أسمنت ينبع وأسمنت الجنوب توقعان مذكرة تفاهم لدراسة مدى نجاح الاندماج بينهما

ازداد البحث عن عنوان وقعت شركتا “أسمنت ينبع” و”أسمنت الجنوب” مذكرة تفاهم لدراسة مدى نجاح الاندماج بينهما بعد أن أعلنت شركتا أسمنت ينبع وأسمنت المنطقة الجنوبية يوم الأحد عن توقيعهما مذكرة تفاهم غير ملزمة بهدف تقييم جدوى اندماجهما، وفي التالي نتناول كافة التفاصيل.

أسمنت ينبع وأسمنت الجنوب توقعان مذكرة تفاهم

في سياق الحديث عن عنوان وقعت شركتا “أسمنت ينبع” و”أسمنت الجنوب” مذكرة تفاهم لدراسة مدى نجاح الاندماج بينهما فقد أوضحت الشركتان في بيانين منفصلين لهما على تداول أنهما ستبدآن عملية التحقق وفحص الجوانب العملية والفنية والمالية والقانونية والاكتوارية.

بالإضافة إلى الدخول في مناقشات غير ملزمة حول تفاصيل الشروط والأحكام لعملية الاندماج المقترحة، وأوضحتا أنه سيتم إنهاء العمل بمذكرة التفاهم عند توقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد مرور 12 شهرًا من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم، أيهما يحدث أولًا كما أشارتا إلى إمكانية تمديد مذكرة التفاهم بموافقة مشتركة من الشركتين، وأن أيًا من الشركتين يمكنها إنهاء المذكرة بإخطار خطي للطرف الآخر.

تصريحات شركة أسمنت ينبع وأسمنت الجنوب

أكدتا أن توقيع مذكرة التفاهم لا يعني بالضرورة موافقة الشركتين على عملية الاندماج المقترحة أيضًا أوضحت الشركتان أنهما سيستمران في الإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بعملية الاندماج المقترحة وفقًا للقوانين والتعليمات ذات الصلة مع التأكيد على استمرار ممارسة أعمالهما بشكل طبيعي خلال هذه الفترة.

وفقًا للبيانات المتاحة في “أرقام”، يعد صندوق الاستثمارات العامة من كبار المساهمين في الشركتين حيث يمتلك 10% من أسهم شركة أسمنت ينبع و37.43% من أسهم شركة أسمنت الجنوبية يذكر أن قطاع الأسمنت السعودي شهد مؤخرًا استحواذ شركة أسمنت القصيم على شركة أسمنت حائل.

كما وقعت شركة أسمنت المدينة في نوفمبر 2022 مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أسمنت أم القرى لبدء مناقشات حول صفقة مبادلة أوراق مالية تستحوذ بموجبها أسمنت المدينة على جميع الأسهم المصدرة في أسمنت أم القرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *