توقعات طقس ناري في المملكة العربية السعودية موجة حارة قاسية وما هي المناطق الأكثر حرارة

نرصد لكم الان عن توقعات طقس ناري في المملكة العربية السعودية، بينما شهدت أغلب الدول العربية ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة مؤخرًا، مع إطلاق تحذيرات عديدة حول خطورة الموجات الحارة التي تجتاح العديد من الدول في الوقت الحالي، بدأ فصل الصيف فلكيًا في نهاية الأسبوع الماضي، بحسب إعلان مركز الأرصاد الجوية السعودية، بينما أصدر المركز عددًا من التحذيرات لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، حول الارتفاع الكبير المتوقع في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

موجة حارة تضرب السعودية

ونقدم لكم الان من خلال موقعنا الاخباري عن توقعات طقس ناري في المملكة العربية السعودية، حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن بدء موجات حر شديدة في عدة مناطق بالمملكة، وتتميز بارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، حذر المركز من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، مشيرًا إلى أن السبت سيكون بداية للموجة الحارة المتوقعة أن تستمر لمدة 7 أيام.

ماهي مناطق الحرارة العالية في المملكة

إليكم توقعات طقس ناري في المملكة العربية السعودية في عدة مناطق بالمملكة للأيام القادمة:

  • في مكة المكرمة، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 45 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 32 درجة مئوية، ويتوقع أن تكون نسبة الرطوبة حوالي 40%.
  • في المدينة المنورة، تتوقع درجة حرارة عظمى تصل إلى 45 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تبلغ 33 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تصل إلى حوالي 20%.
  • الرياض، بينما يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 47 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 31 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تبلغ حوالي 15%.
  • جدة، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 39 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 30 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تقدر بحوالي 70%.
  • في الدمام، حيث تتوقع درجة حرارة عظمى تصل إلى 48 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 31 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تصل إلى حوالي 85%.

بالنسبة لأفضل المناطق من حيث درجات الحرارة المتوازنة:

  1. أبها، كما يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 32 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تبلغ 20 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تصل إلى حوالي 85% مع توقعات بأمطار رعدية.
  2. في الباحة، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 21 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تبلغ حوالي 75%.
  3. طريف، يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 34 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 22 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تصل إلى حوالي 50%.
  4. في منطقة الوجه، تتوقع درجة حرارة عظمى حوالي 35 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 28 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تبلغ حوالي 85%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *