ارتفاعات ملحوظة في أداء الأسهم السعودية والمصرية بعد عطلة عيد الأضحى

شهدت الأسهم السعودية والمصرية أمس ارتفاعات ملحوظة في أسهمها، مدعومة بمكاسب واسعة النطاق بعد عودة المستثمرين من عطلة عيد الأضحى التي استمرت أسبوع في المقابل، أغلقت معظم بورصات الخليج على انخفاض، واستمر مؤشر الأسهم القيادية في مصر في الصعود للجلسة الخامسة على التوالي، مغلقا مرتفعا بنسبة 2.4%، حقق سهم المجموعة المالية هيرميس قفزة بنسبة 6.3%، وسهم المصرية للاتصالات بنسبة 7%.

ارتفاع الأسهم السعودية

استعاد المؤشر السعودي قوته بعد أن كان قد سجل أدنى مستوى له في ستة أشهر في الجلسة السابقة لعطلة العيد، وأغلق المؤشر مرتفعا بنسبة 2%، مع تحقيق معظم الأسهم مكاسب ملموسة، حيث قفز سهم شركة أكوا باور بنسبة 10%، بينما ارتفع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، بنسبة 3.6%، كذلك، صعد سهم شركة أرامكو السعودية، عملاق النفط، بنسبة 1.4%.

أداء سهم شركة راسان لتكنولوجيا المعلومات

من بين الرابحين الآخرين، كان سهم شركة راسان لتكنولوجيا المعلومات الذي قفز بنسبة 10.6% ليصل إلى 53.20 ريال في أول يوم تداول له بعد طرحه لأول مرة في السوق في 13 يونيو، وحقق السهم مكاسب بنسبة 43.8% مقارنة بسعر الطرح العام الأولي الذي بلغ 37 ريال.

أداء سوق الأسهم السعودية بعد العطلة

أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسي “تاسي” جلسة اليوم على ارتفاع بنسبة 2% ليصل إلى 11730 نقطة (بزيادة 231 نقطة)، بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 5.2 مليار ريال، وتصدر سهم راسان المدرج حديث ارتفاعات السوق اليوم بنسبة 11% ليصل إلى 53.20 ريال، وسط تداولات بلغت نحو 12.5 مليون سهم وبقيمة 730 مليون ريال.

أداء الأسهم أرامكو السعودية ومصرف الراجحي

كما ارتفع سهما أرامكو السعودية ومصرف الراجحي إلى 28.10 ريال بنسبة 1% و81 ريال بنسبة 3% على التوالي، وأغلق سهم البنك الأهلي السعودي عند 36.40 ريال بارتفاع 4%، وارتفعت أسهم سينومي ريتيل، وأكوا باور، وبحر العرب، وبنك الرياض، والأبحاث والإعلام، واتحاد اتصالات بنسب تراوحت بين 4 و10%.

المؤشر القطري يواصل المكاسب

واصل المؤشر القطري مكاسبه للجلسة الرابعة عشرة، وهي أطول فترة صعود منذ نحو عام، مرتفعا بنسبة 0.2%، من بين الأسهم التي حققت مكاسب، سهم بنك قطر الدولي الإسلامي الذي زاد بنسبة 1.1%، وسهم صناعات قطر بنسبة 0.2%، وسهم قطر للوقود بنسبة 0.9%، وشهدت بقية بورصات الخليج أداء متباين حيث نزل المؤشر الكويتي بنسبة 0.3%، والبحريني بنسبة 0.1%، والعماني بنسبة 0.5%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *