“عاجل”.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية مساند عبر المحافظ الرقمية في هذه التوقيت

هذا وقد تم تحديد موعد تحويل رواتب العمالة المنزلية مساند، حيث أعلن برنامج مساند أنه سيصبح إلزاميًا استخدام المحافظ الرقمية لتحويل رواتب العمالة المنزلية اعتبارًا من بداية يوليو المقبل، ضمن الإجراءات المتخذة لتنظيم قطاع الاستقدام، ونصح البرنامج باستخدام أيقونة رواتب العمالة المنزلية في المحافظ الرقمية كأداة لتوثيق دفع الأجور، مع الإشارة إلى أن صاحب العمل فقط يمكنه تنفيذ عمليات التحويل، وذلك بناءً على توافر بيانات العامل لديه، وأشار البرنامج إلى أنه حتى الأول من يوليو المقبل، يمكن تنفيذ عمليات التحويل من خلال القنوات المعتمدة من قِبل مساند، لضمان توثيق دفع الرواتب بشكل صحيح.

مساند تخطت مليونين عقد

منصة مساند حققت إنجازات بارزة في قطاع الاستقدام خلال عام 2023، حيث بلغ عدد عقود الاستقدام التي تمت عبرها أكثر من مليوني عقد، تمت هذه الخطوة الاستباقية لتعزيز مكانة المنصة عالميًا، حيث تمت إضافة دول جديدة مثل أثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، وغامبيا إلى قائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية، وبذلك يصل عدد الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية إلى 33 دولة، مما يوفر مجموعة متنوعة من الخيارات للمستفيدين.

خفض تكاليف اسعار استقدام العماله المنزلية

تماشيًا مع جهود الوزارة لمراجعة التكاليف والخدمات المقدمة وتكييف الأنظمة مع التحولات الاقتصادية، قامت المنصة بتخفيض الحد الأقصى لأسعار استقدام العمالة المنزلية في عام 2023 لعدة دول، وهي:

  • الفلبين بـ 14,700 ريال.
  • أوغندا بـ 8,300 ريال.
  • كينيا بـ 9,000 ريال.
  • سيريلانكا بـ 13,800 ريال.
  • بنغلاديش بـ 11,750 ريال، وأثيوبيا بـ 5,900 ريال.
  • هذا الإجراء يعزز المنافسة بين مقدمي الخدمات، مما يتيح للمستفيد النهائي البحث عن أقل تكلفة مع الحفاظ على جودة الخدمة ورضاه من خلال المنصة.

إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية مساند إلي المحافظ الرقمية

منصة مساند دعت أصحاب العمل لاستخدام أيقونة رواتب العمالة المنزلية على المنصة لتوثيق عمليات التحويل، مع توفير مزايا إضافية تشمل تحويل الرواتب مقدمًا، إمكانية خصم أو سلفة، وزيادة شهرية على الراتب الأساسي، وأوضحت المنصة أنه يجب على صاحب العمل تحويل الأجر من خلال حسابه في المحافظ الإلكترونية، كما أفادت المنصة أن الأجر يجب دفعه في نهاية كل شهر هجري وفقًا لما تم الاتفاق عليه في عقد التوسط، ما لم يتم التفاهم على خلاف ذلك بالكتاب، مع الالتزام بالأنظمة والتعليمات المحددة لحماية الأجور.

فوائد لصاحب العمل عند تحويل الرواتب عبر مساند

أكدت أن المدة الزمنية لإنجاز التحويل لا تزيد عادة عن دقائق قليلة. كما أشارت إلى أن خدمة دفع رواتب العمالة المنزلية عبر القنوات الرسمية المعتمدة توفر عدة فوائد لصاحب العمل، منها:

  1. تعزيز إثبات دفع الرواتب للعمالة المنزلية.
  2. تسهيل إنهاء الإجراءات الخاصة بالعامل عند انتهاء العلاقة التعاقدية أو عند سفره.
  3. حماية صاحب العمل والعامل في حال نشوب خلافات بينهما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *