بدء تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 في مصر.. هل يوجد تخفيض ؟

مع بداية عودة المؤسسات الحكومية للعمل اليوم الأحد بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، بدأت المراكز التكنولوجية في القاهرة وجميع المحافظات، في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وفي في أول أيام العمل الرسمية بعد إجازة العيد، لذلك يتساءل الكثير عن هل يوجد تخفيض في سعر متر التصالح؟.

طلبات التصالح في مخالفات البناء

بدأت اليوم الأحد، المراكز التكنولوجية في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حيث أنها بدأت من يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

لذلك أتاحت وزارة التنمية المحلية، إمكانية التقديم على التصالح بشكل إلكتروني وفقًا للقانون الجديد رقم 187 من خلال بوابة خدمات المحليات، كل ما عليك عزيزي القارئ إتباع الخطوات التالية:

– الدخول إلى رابط بوابة خدمات المحليات

– قم بإنشاء حساب مستخدم جديد إذا لم يكن لديك حسابًا بالفعل

– يجب تفعيل الحساب

– قم بتسجيل الدخول

– عليك التقديم على الخدمة

– تسجيل معاملة.

– الاستعلام عن حالة الطلب.

– استكمال التقدم للتصالح.

هل يوجد تخفيض في سعر متر التصالح؟

الكثير من المواطنين في مصر يتساءلون عن هل يوجد تخفيض في سعر متر التصالح؟، حيث أن القانون وضع ضوابط في سعر المتر التصالح في المخالفات وذلك وفقًا ما نصت عليه المادة 8 من القانون على أن تصدر السلطة المختصة قرارًا بتحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة حسب المستوى العمراني والحضاري وتوافر الخدمات.

وتفيد المادة بأن يجب ألا يقل مبلغ التصالح للمتر المسطح عن 50 جنيه ولا يزيد عن 2500 جنيه، ويجب سداد باقي مقابل التصالح خلال 60 يوم من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح، كما يمنح نسبة تخفيض لا تتجاوز 25% في حالة السداد الفوري.

هل تم إعفاء القرى من قانون التصالح؟

نعم، استثنى القانون القرى والتوابع من التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حيث أن القانون ألزم المتقدمين على التصالح بضرورة الانتهاء من طلاء كامل الواجهات القائمة وغير المشطبة للمبنى محل المخالفة على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية لهذا القانون، هذا نص عليه القانون التصالح الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *