مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة في مصر.. متى ينتهي تخفيف الـ 3 ساعات؟

تفاجئ الشعب المصري، اليوم الأحد، وتحديدًا في تمام الساعة الثانية ظهرًا بقطع الكهرباء عن عدة مناطق لمدة 3 ساعات، ثم استمر ذلك على مدار اليوم، حتى أصبح مدة التخفيف من ساعتين إلى 3 ساعات متواصلة، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل عبر صفحات السوشيال ميديا، لذلك يتساءل الكثير عن متى تنتهي زيادة الأحمال لـ 3 ساعات في مصر؟.

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة في مصر

كشف مصدر مسئول في الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن أن مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة في مصر ستبدأ من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 8 مساءًا.

وأضاف أن مركز التحكم قام بتبليغ شركات التوزيع بزيادة مواعيد تخفيف الأحمال من ساعتين إلى 3 ساعات وذلك لحين ورود تعليمات أخرى بسبب الموجة الحارة التي يتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن الموجة الحارة تؤثر بشكل كبير على كميات ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي تصل إلى 13 مليون متر مكعب فقط حيث أن اللازم لتشغيل المحطات ٢٥ مليون متر مكعب غاز يوميا.

وأكد على أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم من أجل تفادي مواعيد تخفيف الأحمال في المناطق المحيطة بلجان امتحانات الثانوية العامة في كافة المحافظات.

متى تنتهي زيادة الأحمال إلى 3 ساعات؟

يتساءل الكثير من المواطنين في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، عن متى تنتهي زيادة الأحمال إلى 3 ساعات؟، الأمر الذي أجاب عليه البيان الرسمي الصادر عن مجلس الوزراء.

أفاد بيان مجلس الوزراء بأن وزارتا الكهرباء والبترول أعلنوا أن زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم وغدًا فقط، وذلك نتيجة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد.

وأشار إلى أن زيادة تخفيف الأحمال لساعة إضافية اليوم وغدًا فقط وذلك من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

جدول تخفيف الأحمال في مصر

كان قد وضعت الحكومة المصرية جدول تخفيف الأحمال في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، لمدة قطع ساعتين فقط وذلك على النحو التالي:

  • مجموعة رقم (1) يتم الفصل من الساعة 4 و حتى الساعة 6
  • مجموعة رقم (2) يتم الفصل من الساعة 4 إلى الساعة 6
  • مجموعة رقم (3) يتم الفصل من الساعة من الساعة 5 وحتى الساعة 7
  • مجموعة رقم (4) يتم الفصل من الساعة 5 حتى 7 مساء
  • مجموعة رقم (5) يتم الفصل من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5
  • مجموعة رقم (6) يتم الفصل من الساعة 3 عصرا الى الساعة 5

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *