بشكل رسمي استعلم الآن عن علامتك عبر منصة اوبن ايمس 2024

ينشغل بال الكثير من الطلبة وأولياء الأمور في الفترات الأخيرة بخصوص الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل في مختلف المراحل الدراسية بالأردن، لذلك أطلقت الوزارة منصة اوبن ايمس نتائج الطلاب التي تمكن الطلبة من الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل، ويستطيع الطالب تسجيل دخوله في هذه المنصة ورؤية النتيجة فور ظهورها، وخلال ذلك المقال سوف نعرض لكم خطوات الاستعلام عن نتائج صفوف النقل باستخدام منصة اوبن ايمس التي أطلقتها وزارة التعليم في الأردن للتيسير على الطلبة وأولياء الأمور.

 منصة اوبن ايمس نتائج الطلاب

تتواجد مجموعة من الخطوات التي ينبغي على الطالب أو ولي أمره القيام بها، كي يتمكن من تسجيل الدخول في منصة اوبن ايمس والتعرف على النتيجة بشكل سهل، وهذه الخطوات تتلخص في التالي.

  •  في البداية يقوم الطالب بزيارة الموقع الإلكتروني لمنصة اوبن ايمس.
  • ثم يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم والرقم الوطني المتعلق بالطالب وكلمة السر التي تحتوي على الرقم الوطني للطالب، ويضاف إليه Moe @.
  • ثم بعد ذلك يقوم بالنقر على مربع تسجيل الدخول.
  •  ومن ثم يحدد ملف التقويم من قائمة الخدمات الإلكترونية الموضحة أمامك.
  •  بعدها يقوم بتحديد الصف الدراسي والفصل.
  • وفي النهاية ينقر على مربع الاستعلام عن النتيجة.
  •  سيقوم الموقع بعرض كافة النتائج المتعلقة بالطالب وعلاماته بشكل كامل.

 نبذة حول المنصة في الأردن

بعدما تعرفنا على خطوات تسجيل الدخول في المنصة ينبغي علينا توضيح كافة المعلومات المتعلقة بها، حيث تعتبر من المنصات الرئيسية التابعة لوزارة التربية والتعليم في دولة الأردن.

وتمكن الطلبة من الاستعلام عن نتائجهم في الصفوف الدراسية المختلفة بدءًا من الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي انتهاءً بالصف الحادي عشر، حيث تقوم جميع المدارس في دولة الأردن برفع نتائج طلابهم على تلك المنصة بعد الانتهاء من فحص الأوراق وتصحيحها وتسجيل علامات الطلبة.

وتكمن فائدة المنصة في دورها البارز بتيسير الاستعلام عن النتائج للطلبة دون الحاجة إلى التوجه إلى المدارس الموجودة بالأردن، كما أنها من المصادر الآمنة والمعتمدة من قبل الوزارة والتي تسهل جميع الخدمات على الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *