تفاصيل .. سوق الأسهم السعودي يقفز 2% في أول جلسة بعد العيد

سجل سوق الأسهم السعودية، العديد من المكاسب القوية في أول جلسة تداول بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث قفز السوق بنسبة 2% الخاص بالمؤشر تاسي الذي ارتفع إلى 11729 نقطة، خلال السطور التالية سنسلط الضوء على التفاصيل الكاملة حول أسباب قفز السوق خلال جلسة التداول اليوم.

سوق الأسهم السعودي يقفز 2%

أوضح رئيس المشورة في GIB Capital عبدالله الحامد، أن سوق الأسهم السعودي استفاد من إجازة عيد الأضحى المبارك والتي شهد حالة من الإيجابية في أداء الأسهم العالمية في الأسواق الأميركية والأوروبية..

وأضاف خلال لقاء مع قناة العربية، أن إجازة عيد الأضحى شهدت العديد من البيانات الاقتصادية الهامة والتي من أبرزها تخفيض سعر الفوائد لدي جميع البنوك المركزية حول دول العالم.

أشار إلى أن السوق السعودي كان يسير عكس الأسواق العالمية، حيث أنه شهد حالة من الإيجابية لارتفاع أسعار النفط في وقت غلق السوق ولم تستطع تسعير هذا الارتفاع.

ما هي أفضل الأسهم السعودية؟

دائما ما يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن أفضل الأسهم السعودية في شهر يونيو 2024 وهم 10 أسهم يجب أن تعرفهم كالتالي:

  1. أسهم أرامكو (تداول: 2222)
  2. أسهم الراجحي (تداول: 1120)
  3. أسهم الأهلي (تداول: 1180)
  4. أسهم سابك (تداول: 2010)
  5. أسهم اس تي سي STC (تداول: 7010)
  6. أسهم معادن (تداول: 1211)
  7. أسهم بنك الرياض (تداول: 1010)
  8. أسهم بنك البلاد (تداول: 1140)
  9. أسهم بنك الإنماء (تداول: 1150)
  10. أسهم الكهرباء السعودية (تداول: 5110)

كيف أدخل في الأسهم السعودية؟

يرغب الكثير من المواطنين في السعودية إلى الدخول في الأسهم السعودية، ولكن الحكومة السعودية وضعت بعض الشروط والتي من بينها هي أن يكون صافي أصوله لا تقل عن 5 ملايين ريال سعودي، يجب أن يكون عمل لمدة 3 سنوات في القطاع المالي، من الضروري أن يكون حاصلا على شهادة تأهيل في الأوراق المالية تعترف بها هيئة السوق المالية، “CME-1” ويكون حاصلاً على شهادة مهنية ذات صلة بنشاط الأوراق المالية ومعتمدة من مؤسسة معترف بها دوليًا.

هل أرباح الأسهم شهريا؟

يرغب الكثير من راغبي المشاركة في الأسهم السعودية في التعرف على إجابة تخص هل أرباح الأسهم شهريًا؟، الإجابة لا، حيث أن يتم توزيع الأسهم على أساس نصف سنوي وهناك بعض الشركات توزع الأرباح على أساس ربع سنوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *