موعد تقديم شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي .. مصر 2024

أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بجمهورية مصر العربية، إمكانية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، والتي تشهد إقبال عليها من قبل الشباب نظرا لتناسبها مع ظروفهم الاقتصادية، خلال هذا التقرير سنتعرف على موعد التقديم والأوراق المطلوبة اللازمة.

شقق الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن خلال الأيام المقبلة سيتم تسليم جميع شقق الإسكان الاجتماعي التي تم طرحها ضمن الإعانات السابقة وأن تأخير الاستلام يأتي بسب الظروف الاقتصادية العالمية التي تمر بها البلاد، وسيتم ذلك بالتزامن مع  بدء تسليم وحدات إعلان سكن لكل المصريين 1.

وأفاد الصندوق بأن في مدينة العبور سيتم استكمال تسليم الوحدات السكنية وذلك ضمن الإعلان العاشر خلال 4 شهور، حيث أن صندوق الإسكان الاجتماعي يقوم تسليم 23139 ألف وحدة سكنية بمدينة العبور الجديدة حتى الآن.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن الكثير من الطرق من أجل الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري باستخدام الرقم القومي، وذلك للتسهيل على المواطنين عملية الاستعلام عن الشقق:

  • قم بالدخول إلى موقع صندوق الإسكان الاجتماعي
  • اختيار أيقونة مشروع الإسكان
  • إدخال رقم المشروع المقدم للحصول على الوحدة السكنية
  • إدخال جميع بيانات المتقدم
  • الضغط على زر استعلام
  • سيتم عرض حالة الطلب
  • في حالة الرفض سيتم توضيح السبب.

هناك طريقة أخرى من أجل الاستعلام عن شقق الإسكان وذلك من خلال الاتصال بالرقم 1188 أو 5777 من أي هاتف محمول، أو بالرقم 090071117 من أي خط أرضي.

وعن الطريقة الثالثة، فإمكانك عزيزي القارئ الاستعلام عن شقق الإسكان من خلال إرسال الرقم القومي على رقم 1124 حيث سيتم خصم 3 جنيهات من رصيد المستخدم.

شروط التقديم في الإسكان الاجتماعي 2024

وضعت وزارة الإسكان شروط التقديم في الإسكان الاجتماعي 2024، والتي من ضمنها أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 21 و50 سنة، يجب أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية المصرية، ومن الضروري ألا يزيد دخل المتقدم عن 6000 جنيه بالنسبة للأعزب، والمتزوج 8000 جنيه، من الضروري إحضار إثبات محل الإقامة الخاصة بالمتقدم.

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، عن الأوراق المطلوبة للتقديم وهي صورة البطاقة الشخصية وإثبات الدخل الخاص بالمتقدم وإحضار شهادة الميلاد الخاص بالأولاد وقسيمة الزواج وتقديم إيصال مقدم جدية الحجز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *