تنويه هام بشأن نظام الفصول الدراسية الثلاث بعد إعلان التقويم الدراسي العام للمدارس 1446 -1447

أمس أعلنت التعليم السعودية عن التقويم الدراسي 1446 الجديد للعام الدراسي القادم، وفي نفس الوقت وافق مجلس الوزراء السعودي عن التقويم للخمس سنوات القادمة، ولكن ماذا عن نظام الفصول الدراسية الثلاث؟ بالفعل صدر توضيح من الوزارة بشأن النظام، فدعونا نوضح لكم ماذا قِيل بشأن الثلاث فصول وملخص التقويم الدراسي للعام القادم إن شاء الله، فضلًا تابعوا معنا.

تنويه بشأن نظام الفصول الدراسية الثلاث

تم الإعلان الرسمي عن التقويم الدراسي للعام 1446 القادم، والذي به سيتم تطبيق الفصول الدراسية الثلاث، ووافق أيضًا مجلس الوزارء السعودي على تقويم الأعوام الخمس القادمة، واعتقد البعض أنه سيتم الاعتماد على نظام الفصول الثلاث كنظام أساسي ولن يتم اللجوء إلى نظام الفصلين أو الأربع فصول مجددًا.

ولكن وضح دكتور حسن خرمي وكيل وزارة التعليم للتعليم العام أن الوزارة سوف تحيل القرارات الخاصة بها لدراسة متأنية ودقيقة بعد أن ينتهي العام الدراسي 1446، وسيتم تحديد هل يستمر النظام ثلاث فصول للأعوام الأربعة الماضية بعد عام 1446، وهذا يعني أن دراسة النظام ستظهر بعد هذا العام، وسوف يتضح هل سيتم اعتماد النظام بشكل رسمي بعد العام القادم أم ينتهي.

التقويم الدراسي للخمس أعوام القادمة

وافق مجلس الوزراء السعودي على الإطار الزمني للتقويم العام للمدارس للخمس أعوام القادمة، على أن يكون العام القادم ثلاث فصول دراسية كما حدث هذا العام، ولكن بعد انتهاء العام الدراسي القادم سوف يتم دراسة نظام الفصل الثلاث والحكم عليه والتأكيد هل سيتم العمل به الأعوام الرابعة المتبقية حتى 2029 أم لا، ويأتي الإطار الزمني للتقويم على النحو التالي:

أبرز ما جاء في التقويم الدراسي 1446

بينا لكم التوضيح الذي صدر من قبل التعليم السعودية بشأن نظام الفصول الدراسية الثلاث، وعن التقويم الدراسي فتأتي تفاصيله على النحو التالي:

  • الفصل الدراسي يتكون من ثلاث فصول دراسية.
  • العام الدراسي يبدأ يوم 14 من شهر صفر من عام 1446، بينما ينتهي غرة محرم 1447.
  • الدراسة مستمرة في رمضان وستكون 19 يوم فقط.
  • يكون لكل فصل دراسي موعد بداية ثم بعده إجازة فاصلة بينه وبين الفصل التالي.
  • يوجد عشرة إجازات رسمية في العام، ويوجد إجازة مطولة بكل فصل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *