وزارة التعليم تكشف عن جدول التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول في السعودية

أعلن الوزير عن ذهابه إلى مجلس الشورى من أجل مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالتعليم، والتي منها عدد الفصول الدراسية لعام 1446 وبعض التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي، وبعض للمشكلات التي يواجهها الطلاب وأولياء الأمور وكيفية حلها، ويتطلع أولياء الأمور لمعرفة التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية، وسنقوم بذكر بعض المعلومات المفيدة للطلاب وأولياء الأمور.

التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول

قام وزير التعليم السعودي بالتصريح في المؤتمر السنوي لمجلس الشورى عن بعض التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد 1446، فقد قال أن الثلاث فصول الدراسية تحت التقييم من قبل الجهات المختصة، وقد تم التنويه عن اقتراب الإعلان عن التقويم الدراسي الجديد.

تستعد المدارس في المملكة العربية السعودية لاستقبال العام الدراسي الجديد، فقد تم تجهيز جميع المدارس لاستقبال الطلاب والعمل على تقديم خدمات التعليم بأعلى مستوى، بالإضافة إلى توفير جميع احتياجات الطلاب المطلوبة أثناء العام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي لعام 1446

تم نشر بعض التحليلات الخاصة التقويم الدراسي الجديد، فعلى حسب هذه التحليلات، سيبدأ العام الدراسي الجديد في يوم 14 من صفر لعام 1446 الموافق يوم 18 من أغسطس على حسب التاريخ الميلادي لهذا العام، يتم أول إجازة لهذا العام هي إجازة اليوم الوطني في يوم 22 من سبتمبر، وعلى حسب التاريخ الهجري، سيوافق يوم 19 من ربيع أول.

ستكون نهاية الفصل الدراسي الأول في يوم 19 من ديسمبر، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم 5 من شهر يناير لعام 2025، وسيحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر في يوم 6 من شهر أبريل، قم يقومون باستئناف العام الدراسي، ستبدأ الإجازة الصيفية في يوم 29 من شهر مايو لعام 2025، وهذا التحليل لم يتم ذكر تفاصيل الفصل الدراسي الثالث بسبب عدم الاستقرار على استمرار العمل بهذا النظام أم سيتم إلغاؤه وسيكون العام الدراسي عبارة عن فصلين فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *