رسميًا .. التقويم الدراسي 1446 السعودية والاجازات خلال العام الدراسي الجديد وحقيقة تبكير الدراسة

تم الإعلان مؤخرا من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي 1446 بالأسابيع، وسوف يشمل هذا الجدول كافة التفاصيل من بداية العام الدراسي الجديد حتى الاختبارات والاجازات الرسمية وغيرها، كما أن هذا التقويم سيضم معلومات أخرى عن حقيقة تبكير الدراسة لهذا العام، وللمزيد من المعلومات تابعونا من خلال موضوعنا.

التقويم الدراسي 1446 السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1446، وسوف نذكر لكم كافة تفاصيل جدول هذا التقويم فيما يلي من النقاط التالية.

  • أولا سوف يمر في هذا التقويم الدراسي إجازة اليوم الوطني المعروف بالمملكة العربية، وسيكون في تاريخين مختلفين وهم من يوم 19 حتى 20 في شهر ربيع أول 1446.
  • وسوف تكون أول إجازة مطولة من بداية هذا اليوم وهو بتاريخ 14/4/1446.
  • كما سيكون هناك إجازة الأسبوع المطولة في هذا التاريخ وهو 3/7/1446.
  • كما أنه سيمر عيد الفطر خلال هذا التقويم وسيكون موعد إجازته من بداية تاريخ 20/9/1446.
  • وأخيرا ستكون إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي ستبدأ من هذا اليوم بتاريخ 3/12/1446.

تبكير العام الدراسي الجديد 1446 هجريا

كانت الكثير من المواقع الإلكترونية المختلفة تتحدث  بشأن تبكير العام الدراسي الجديد 1446 وذلك بوقت ما يعدل أربعة عشر يوما أي أسبوعين قبل الموعد الأساسي لعودة الدراسة، وأن النظام القديم الذي تم إلغاؤه سابقا سيعود من جديد وهو نظام الفصلين، حيث أن كافة تلك المعلومات ما هي إلا شائعات غير صحيحة ولم يتم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ولن يتم تبكير الدراسة لهذا العام حتى الأعوام القادمة حتى هذا الوقت.

وقامت وزارة التعليم بالسعودية بنفي هذه الشائعات التي أثارت الجدل بين المواطنيين السعوديين، وقد صرحت بأن العام الدراسي سيبدأ في موعده المحدد وهو بتاريخ 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريا والموافق يوم الأحد حيث سيعود الطلاب و الطالبات إلى المدارس لإكمال مسيرهم التعليمي، بالنسبة للمعلمين فتم الإعلان عن عودتهم يوم 7 من صفر لجعل الطلبة يستعدون لبدء العام العديد وتنظيم الدراسة وسوف يتم سير التقويم كما تم الإعلان عنه سابقًا وتم ذكره لكم خلال الفقرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *