حقيقة تبكير موعد صرف الدعم السكني 1445 لشهر يوليو.. الإسكان توضح

كشفت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، عن حقيقة تبكير موعد صرف الدعم السكني 1445 لشهر يوليو، الأمر الذي آثار العديد من التساؤلات بين المستفيدين من الدعم في كافة أنحاء المملكة، خلال السطور التالية سنتعرف على موعد الصرف وشروط اللازم توافرها و الفئات المستفيدة من سكني.

حقيقة تبكير موعد صرف الدعم السكني 1445 لشهر يوليو

أكد وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، على أن ما يتداول حول تبكير موعد صرف الدعم السكني 1445 لشهر يوليو عار تمامًا من الصحة، حيث أن سيتم صرفه في موعده، وأن عملية التبكير الموعد لم إلا في إجازة رسمية مثل يوم الجمعة أو السبت.

على خلفية ذلك، أوضحت وزارة الإسكان بالسعودية، عن موعد صرف السكني 1445 لشهر يوليو وهو يوم 24 من كل يوم شهر ميلادي وأن هذا الموعد لا يتغير إلا في عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية.

وأفادت الوزارة بأن موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو 2024 وذلك يوم 24 يونيو 2024، هو يوم الاثنين الموافق 18 من ذو الحجة 1445، دون أي تأجيل في موعد الصرف.

ما هى شروط الاستفادة من دعم سكني؟

حددت وزارة الإسكان السعودية، عن شروط الاستفادة من دعم سكني وهي أن يكون المستفيد حاصلاً على الجنسية السعودية وأن يكون مقيم داخل المملكة، وأن الدعم مقصور على الفئة العمرية الأكبر من 21 عام.

وأفادت الوزارة بأن المتقدم لا يجب عليه أن يكون مالكًا لأي عقارات أو أصول مالية أو أي أراضي باسمه، من الضروري توفير الأوراق اللازمة للدعم السكني، يشترط عدم امتلاك سكن منفرد للمتقدم.

وعن الفئات التي تستفيد من دعم سكني هي ذوي الدخل المحدود، والأرملة والمطلقة التي مر على طلاقها عامين على الأقل، ,     المشردين، و       المقبلين على الزواج ممن توافر بهم الشروط اللازمة.

كم رقم الدعم السكني؟

أعلنت وزارة الإسكان في السعودية، عن رقم الدعم السكني وذلك من خلال مركز العناية بالمستفيدين على رقم 199090 الذي يعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساءً ومن يوم الأحد – الخميس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *