موعد اجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 في المملكة العربية السعودية

بمناسبة اقتراب حلول رأس السنة الهجرية الجديدة عام 1446 هجريا ازدادت التساؤلات عن موعد اجازة رأس السنة الهجرية، حيث يبحث الموظفين عن مواعيد الإجازة في القطاع العام والخاص حيث يتم منحهم دائما إجازة مدفوعة الأجر، منذ بداية أول شهر محرم وحتى الموعد الذي تقوم بتحديده كل دولة على حدا، وفي هذا المقال سنتحدث عن موعد إجازة رأس السنة في في المملكة العربية السعودية، وهل من الممكن أن يتم ترحيل الإجازة، كما سنخبركم بالعديد من التفاصيل عن الاحتفال براس العام الهجري 1446 الجديد.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية

إن سؤال متى إجازة رأس السنة الهجرية 1446 كثر سماعه في هذه الأيام، وتأتي الإجابة على هذا السؤال تبعا الهيئات الفلكية بأن الإجازة الرسمية للاحتفال برأس السنة الهجرية في جميع الدول الإسلامية، حيث ستبدأ أول أيام شهر محرم 1446 هجريا والذي يوافق 7 من شهر يوليو لعام 2024 ميلاديا، وستكون أيام شهر محرم 29 يوم فقط وسينتهي في يوم الأحد الموافق 4 من شهر 8 لعام 2024.

هل إجازة رأس السنة الهجرية رسمية؟

إجازة رأس السنة الهجرية هي إجازة رسمية في الكثير من الدول العربية، حيث أن يوم الاحتفال برأس السنة يشكل الذكرى الخاصة برحلة الهجرة النبوية، هجرة النبي من مكة برفقة الصحابي أبي بكر الصديق إلى يثرب في المدينة المنورة.

الهدف من الاحتفال برأس السنة الهجرية

الإحتفال برأس العام الهجري 1446، يهدف إلى تأملنا في الدروس المستفادة من هجرة النبي من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وأنها أثرت تأثيرا إيجابيا في الدعوة الإسلامية وتبليغ الرسالة.

حسب التقويم الإسلامي فإن يوم هجرة النبي هو اليوم الذي بدأ فيه العام الجديد في التقويم الإسلامي، والذي يعتمد عليه المسلمون في كافة أنحاء العالم، ويتم بناء عليه تحديد مواعيد الأعياد وغيرها مثل بداية ونهاية الشهور حسب دورة القمر، والتي تبدأ عند بداية الشهر وينتهي بنهايته.

هل من الممكن ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1446 توافق يوم الإثنين 7 من شهر يوليو 2024، ولكن في أي وقت قد يتم ترحيلها وهذا بناء على قرار رسمي من مجلس الوزراء، ويكون بغرض ضم إجازة رأس السنة الهجرية مع الإجازة الأسبوعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *