عاجل وزارة التعليم أعلنت عن إجازات جديدة في التقويم الدراسي 1446/1447هـ

وزارة التعليم تعلن عن وضع إجازات جديدة في التقويم الدراسي للتعليم العام 1446/1447هـ وحرصنا اليوم على جعلك تتعرف عليها وعلى كامل الفاعليات التي ستتم خلال هذا العام الجديد خلال الفقرات التالية التي سنسعى على جعلك تتعرف عليها بالتفاصيل.

إجازات العام الدراسي الجديدة

قام مسؤولي وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على وضع إجازات جديدة لم تكن متواجدة مسبقًا في جداول التقويم السابقة، وتعرف على هذه الإجازات عبر الآتي:

  • إجازة الخريف، وستكون إجازة لمدة تسع أيام وستبدأ في يوم السادس من جمادي الأول الموافق في اليوم الثامن من نوفمبر حتى يوم الخامس عشر من جمادي الأول الموافق السابع عشر من نوفمبر للعام الميلادي الحالي.
  • إجازة الشتاء ستكون بدايتها من يوم الخامس والعشرين من شعبان الموافق الرابع والعشرين من شهر فبراير وسيعود الطلاب إلى مدارسهم مرة أخرى في الثاني من شهر رمضان الموافق الثاني من شهر مارس بحيث ستستغرق هذه الإجازة ثمانية أيام فقط.

بداية العام الدراسي 1446هـ

سيبدأ العام الدراسي الجديد في اليوم الرابع عشر من شهر صفر يوافقه الثامن عشر من شهر أغسطس من العام الميلادي الجاري، وسينتهي العام الدراسي في يوم الأول من شهر محرم للعام الدراسي 1447هـ.

عودة المشرفين التربويين ومنسوبي المكاتب التعليمية

سيعود المشرفين التربويين ومنسوبي المكاتب التعليمية بالمملكة العربية السعودية قبل عودة الطلاب إلى مدارسهم في اليوم التاسع والعشرين من شهر محرم الموافق الرابع من أغسطس للعام الميلادي 2024.

موعد عودة المدرسيين

حسب التقويم الدراسي 1446/1447هـ سيعود المعلمين في اليوم السابع من شهر صفر الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس للعام الجاري، أي قبل ان يعود الطلاب إلى مدارسهم بسبعة أيام فقط.

ملحوظات مهمة

حرصت وزارة التعليم بعد الإعلان عن التقويم الدراسي 1446هـ أن هناك بعض القواعد التي تمكن المدارس الأجنبية والأهلية والمدارس السعودية المتواجدة في الخارج بالإضافة إلى مدارس الجاليات أن تقوم بوضع التقويم الخاص بها والمناسب لمناهجها الدراسية، وكما أن للجامعات الحق في اختيار ما إذا كانوا يريدون نظام الفصول الدراسية الثلاث أو الفصلين كما هو معتاد وهذا طبقًا للمرونة التي تتمتع بعا القواعد المنظمة للتقويم الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *