المالية المغربية توضح .. حقيقة تبكير موعد إيداع مرتبات شهر يوليو في المغرب 2024 وهل هناك زيادة في معاشات المتقاعدين؟

يبحث العديد من المواطنين العاملين بالقطاع الحكومي في دولة المغرب عن معرفة موعد إيداع رواتب شهر يوليو في المغرب، حيث أوضحت وزارة المالية المغربية العديد من القرارات الجديدة التي تم اتخاذها بخصوص الزيادة الجديدة، كما أتاحت الوزارة خدمة استعلام عن رواتب الموظفين بشكل إلكتروني عبر موقعها الرسمي عبر الانترنت.

موعد إيداع رواتب شهر يوليو في المغرب

العديد من الموظفين بالقطاع العام في المغرب يبحثون عن معرفة موعد صرف راتب شهر  يوليو وذلك بعد تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو بمناسبة حلول عيد الأضحى لتصبح يوم 12 في الشهر وذلك بدلاً من 25 يونيو.

أما بالنسبة لموعد صرف رواتب الموظفين لشهر يوليو من المقرر أن يكون يوم 25 يوليو.

خطوات الاستعلام عن رواتب شهر يوليو 2024 في المغرب

يمكن الاستعلام عن رواتب الموظفين بالدولة بشكل إلكتروني وذلك في ظل الاستفادة من التقنيات الحديثة وتوفير الوقت والجهد لدى المواطنين وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات الآتية:

  • في بداية الأمر قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي وزارة المالية  المغربية.
  • بعد ذلك من قائمة الخدمات الإلكترونية اختر رواتب الموظفين.
  • ثم اختر المؤسسة المقيد بها.
  • قم بكتابة كلمة السر وإسم المستخدم.
  • ثم قم بكتابة رقم الهوية الوطنية.
  • اضغط على كلمة استعلام.
  • انتظر لحظة سوف تظهر أمامك كافة المعلومات الخاصة بالراتب.

رفع الحد الأدنى لرواتب الموظفين بالمغرب

في السياق نفسه أعلنت الحكومة في المغرب عن زيادة رواتب الموظفين بالقطاع العام بنحو ألف درهم بالإضافة إلى رفع قيمة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص بنسبة 10%.

وذلك في ظل سعي الحكومة المغربية إلى تحسين مستوى المعيشة ومساعدة المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء الذي يعاني منه الجميع والحد من الفقر.

موعد صرف معاشات هذا الشهر بالمغرب

وفقاً للصندوق المغربي للمتقاعدين فإن موعد صرف المعاشات يختلف من شهر لآخر حسب الجدول المعلن من الجهات المعنيةـ ولكن بشكل عام فإنه يتم صرف معاش المتقاعدين في المغرب في الأسبوع الأخير من الشهر الميلادي بالإضافة إلى ذلك حذر مسؤولي صندوق المتقاعدين المغربي عندم الانسياق وراء الشائعات المتداولة حول صرف زيادة جديدة على المعاشات، وفي حالة تطبيق زيادة جديدة سيتم الإعلان عنها رسمياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *