السعودية تعلن وقف تأشيرة B2C للمصريين 2024.. ما هي تاشيرة B2C وموعد عودتها؟

المملكة العربية السعودية تعلن رسمياً عن وقف تأشيرة B2C للمصريين بعد أزمة الحج الأخيرة 2024 والتي ترتب عليها دخول أعداد كبيرة من المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج لكن بدون الحصول على تصريح رسمي للدخول إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مراسم الحج، حيث قام عضو الجمعية العمومية داخل غرفة شركات السياحة بالإعلان عن وقف هذا النوع من التأشيرات.

وقف تأشيرة B2C للمصريين 2024

قام عضو الجمعية العمومية داخل غرفة شركات السياحة المصرية السيد باسل السيسى بالإعلان عن إيقاف تأشيرة B2C فقط، حيث لا يعني ذلك إيقاف كافة أنواع التأشيرات التي تخص مناسك العمرة والتي يظل التعامل معها بشكل طبيعي وكامل متاح أمام جميع الأفراد الراغبين في الحصول على تصريح لأداء مناسك الحج أو العمرة.

أهم الأسباب التي تم توضيحها من قبل عضو الجمعية العمومية داخل غرفة شركات السياحة المصرية السيد باسل السيسى لإيقاف التأشيرة هو التسبب في استخراج تأشيرات غير منظمة هذا بالإضافة إلى القيام باستغلال هذا النوع من التأشيرات بشكل خاطئ من خلال عدد كبير من المواطنين المصريين.

السعودية تعلن وقف تأشيرة B2C للمصريين 2024
السعودية تعلن وقف تأشيرة B2C للمصريين 2024

ما هي تأشيرة B2C؟

بعد التعرف على أهم الأسباب وراء وقف تأشيرة B2C للمصريين 2024 بعد أزمة الحج الأخيرة 2024، سوف نتحدث عن أهم المعلومات التي تخص هذا النوع من التأشيرات في التالي:

  • تتيح هذه التأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية بصورة غير مباشرة.
  • حيث يتم في البداية التوجه إلى أي دولة عربية أخرى قريبة من دول الخليج مثل دولة الإمارات العربية المتحدة أو سلطنة عمان ثم التوجه إلى المملكة العربية السعودية بعد مرور 6 ساعات فقط.
  • يتم السماح عبر هذا النوع من التأشيرات لجميع المعتمرين من دول العالم بالدخول عبر النظام الإلكتروني للعمرة.
  • لا تتضمن هذه التأشيرة خدمات نقل أو سكن أو أي خدمات أخرى.
  • تنخفض تكلفتها بشكل كبير عن التأشيرة العادية.

متى تعود تأشيرة B2C؟

أصدر السيد باسل السيسي بيان بعدم وجود وقت محدد لعودة تأشيرة B2C لحيز التفعيل مرة أخرى حتى يتم إجراء كافة التعديلات اللازمة لذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *