“عاجل” وزارة التربية والتعليم تعلن عن التقويم الدراسي 1446 السعوديه وحقيقة إلغاء الفصول الثلاثة 

قد ازدادت الأنباء في الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدور حول إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة ثم بعد ذلك الإعتماد على نظام الفصلين الدراسين فقط في المملكة العربية السعودية، حيث أن يتساءل العديد من الطلاب أولياء الأمور داخل المملكة العربية السعودية حول تلك الأمر بخصوص إلغاء نظام الثلاث فصول الدراسية الذي تم تطبيقه منذ جائحة كورونا السابقة وحتى هذا العام الحالي 2023/2024، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم جميع المعلومات التي تتلخص حول التقويم الدراسي 1446 السعوديه.

التقويم الدراسي 1446 السعوديه

جاء الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور يتساءل ن حول موعد عودة المدارس 1446 في السعودية الفصل الدراسي الاول والإجازات الرسمية، ويتساءلون حول إلغاء نظام الثلاث فصول الدراسية الذي تم طبق على الطلاب منذ جائحة كورونا، ولذلك من خلال بعض الفقرات التالية سوف نوضح لكم كافة الأخبار التي تتعلق حول نظام دراسي جديد في التقويم 1446:

  •  قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتطبيق نظام الثلاث فصول الدراسية من أجل تطوير التعليم داخل المملكة العربية السعودية.
  • ولكن زادت العديد من الشكاوى من قبل أولياء الأمور والطلاب بسبب قلة أيام العطلات والإجازات وعدم استمتاع الطلاب بقضاء وقت الإجازات.
  •  حيث أن طالب العديد من الطلاب وأولياء الأمور بجعل النظام الدراسي بفصلين دراسيين فقط، وذلك حتى يتيح تلك النظام الفترات الخاصة بالإجازة أطول بين كل من الفصلين.
  • ولكن إلى حتى الآن التعليم في المملكة العربية السعودية بنظام الفصول الثلاثة، وكل ما يتم تداوله من اخبار حول نظام الفصلين هي شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وجاءت وزارة التربية والتعليم تعلن بشكل رسمي عن التقويم الدراسي للعام الجديد في المملكة العربية السعودية 1446ه‍، يشمل الجدول جميع الإجازات الرسمية للفصول الدراسية الثلاثة، وفيما يلي سوف نوضح بشكل رسمي الجدول الخاص بالتعليم السعودي.

الموعد المحدد لعودة الدراسة 1446

ما هو الموعد المحدد لعودة الدراسة 1446؟ وهذا ما نتحدث عن في بعض السطور التالية:

  •  سوف يتم بدء العام الدراسي الجديد 1446 في يوم الأحد الموافق له يوم 14 صفر لعام 1446 هجريا، الموافق له يوم 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديا.
  •  ويكون الموعد الخاص لعودة الإداريين في بداية من يوم 29 محرم لعام 1446 هجريا.
  • كما أوضحت موعد إنتهاء العام الدراسي ليكون 24 اغسطس 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *