رسميًا رفع نتيجة الباك تونس 2024 على الموقع الرسمي لوزارة التربية education.gov.tn

صرحت وزارة التربية الآن عن ظهور نتيجة الباك تونس 2024  عبر حساباها الرسمية على شبكة الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر وأنستجرام، حيث يترقب الطلاب والطالبات موعد ظهور هذه النتيجة قبل عيد الأضحى ولا زالوا يبحثون عنها يوميًا وفي كل وقت حيث يرغبون في التعرف على درجاتهم سواء المجموع الكلي أو درجات كل مادة دراسية على حدا، والآن ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة الاستعلام على النتيجة لجميع الطلاب والطالبات من مختلف محافظات الدولة.

نتيجة الباك تونس 2024 استعلم الآن

الآن يمكن بكل سهولة الاستعلام عن نتيجة الباك تونس 2024  بعد الإعلان عنها رسميًا من قبل وزير التعليم بتونس، والذي أشار بأن الدرجات لم يتم الإعلان عنها إلا بعد التأكد من انتهاء جميع المراحل الخاصة بالتصحيح، أولاً تصحيح كل مادة على حدا بواسطة نخبة رائعة من المصححون في المجال.

ثانيًا إتمام عمليات المراجعة والتي تمت أيضًا بواسطة عدد من المتخصصون بالمواد، ثالثًا رصد الدرجات، ورابعًا الاعتماد من وزير التعليم، وأخيرًا بعد الموافقة عليها يتم رفعها على الموقع الرسمي لوزارة التعليم المتاحة على شبكة الإنترنت، والآن وعبر الفقرة السابقة سنتعرف على طريقة الاستعلام عن نتائج البكالوريا.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024

يمكن الآن لجميع الطلاب والطالبات التعرف على نتيجة الباك تونس 2024 من خلال اتباع هذه الخطوات المعلن عنها سابقًا من قبل الوزارة بحيث يتمكن جميع الطلاب من الحصول على النتيجة وهم بالمنزل ومن دون أي تكلفة:

  • أولاً التوجه للموقع الرسمي الخاصة بوزارة التربية والتعليم التونسية.
  • وفي الخطوة الثانية نقم بالنقر على اختيار نتائج البكالوريا الدورة الرئيسية لهذا العام 2024.
  • والآن أدخل جميع البيانات التي يحتاج إليها الموقع ويجب عليك التأكد من صحتها وسلامتها ومن بين هذه البيانات اسم الطالب وكذلك رقم البطاقة الشخصية.
  • والآن أدخل رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك على الشاشة.
  • انقر على زر البحث.
  • والآن ستظهر لك كافة تفاصيل النتيجة سواء المجموع الكلي أو درجة كل مادة دراسية على حدا ويمكنك بكل سهولة طباعتها ويمكنك تصويرها على هاتفك المحمول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *