حقيقة تبكير ايداع الدعم السكني لشهر يونيو؟ خدمة المستفيدين تُجيب

وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن الموعد الذي يخص إيداع الدعم السكني، والسبب في ذلك هو تلبية الاحتياجات التي تخص المواطنون الذين يرغبون في الاستفادة من دعم سكني، وذلك وفق الشروط والمعايير المحددة والمعلن عنها، وتلك الخطوة قد جاءت في إطار حرص المملكة على توفير جميع المنازل التي تلائم مختلف المواطنين الذين يعانون من عملية النقص في المسكن الخاصة بهم، وعبر هذا المقال سوف نتعرف على ذلك الأمر.

موعد الدعم السكني

وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية قد أعلنت أن الموعد الذي يخص صرف دعم سكني يتم العمل على تحديده مع يوم 24 من كل شهر ميلادي، وأكدت الوزارة أن ذلك الموعد ثابت بشكل شهري وهذا الشهر لا يوجد أي انباء عن تبكير ايداع دعم سكني.

وإذا صادف ذلك اليوم موعد رسمي لإجازة أو عطلة في المملكة فإنه يتم العمل على تعديل ذلك الموعد سواء بالتقديم أو بالتأخير للصرف، وفيما يخص الشهر الحالي سوف يكون الموعد المحدد هو يوم الاثنين بتاريخ 24 من يونيو والذي سيكون موافق 18 من ذي الحجة.

ومن لديه رغبة في معرفة التفاصيل التي تتعلق بالدعم إضافة إلى مواعيد الصرف يمكنه عمل ذلك عن طريق متابعة الموقع الرسمي الإلكتروني الذي يخص وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية.

شروط استحقاق الدعم السكني

هناك مجموعة من الشروط المختلفة التي تخص الاستحقاق، وأكدت الوزارة على ضرورة توافر تلك الشروط حتى يضمن الشخص الحصول على الدعم المحدد له، وفيما يلي سنتعرف على تلك الشروط.

  • من المهم أن يكون المتقدم ذو جنسية سعودية وعمره لا يقل عن 21 عام.
  • من الضروري أن يكون المتقدم مقيم كذلك بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  • عدم حصول المتقدم على الدعم السكني وذلك في السنوات الخمس الأخيرة.
  • تقديم جميع المستندات المطلوبة والتأكد من أنها صحيحة.
  • يجب كذلك عدم امتلاك مسكن خاص بالمتقدم باسمه.
  • من الضروري كذلك عدم امتلاك أي عقارات أو أصول ذات قيمة من جانب المتقدم للحصول على الدعم.
  • في حالة توافر جميع الشروط السابقة فإن المواطنين المتقدمين سوف يكونون مستحقين لهذا الدعم المقدم من جانب الحكومة في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *