كيف تحصل على ارخص حجز طيران محلي ودولي؟ .. مختص يجيب

ارخص حجز طيران بالتزامن مع بدء الإجازة الصيفية يرغب العديد من الأشخاص في السفر إلى وجهات سياحية سواء داخل المملكة أو خارجها؛ ومع بداية التخطيط للرحلة الصيفية يكون البحث عن حجز تذكرة طيران رخيصة في المقدمة بهدف توفير نفقات الرحلة، وقضاء وقت ممتع.

نصائح للحصول على ارخص حجز طيران

بحسب تصريحات ذيب العتيبي مدون سياحي أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج “يا هلا” الذي يبث على قناة روتانا خليجية يمكن الحصول على تذكرة طيران منخفضة؛ حيث عدد من وجهات الطيران تكون تذاكر الطيران لها منخفضة السعر.

وأضاف في حالة كانت بعض التذكر مرتفعة السعر ينبغي على العميل اختيار بديل عنها من خلال شراء تذكرة طيران ترانزيت.

وأشار العتيبي على المسافر بضرورة الحذر عند متابعة محركات البحث؛ لأن بعضها تعرض أسعار تذاكر طيران جيدة، ولكن عند زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الطيران يضاف على السعر أشياء أخري مثل وزن الحقائب.

وبين العتيبي أن هناك اعتقاد خاطئ بين المسافرين هو أن استخدام المتصفح الخفي أو VPN يعرض لهم أسعار تذاكر مخفضة التكاليف.

نصائح العتيبي لحجز تذكرة طيران رخيصة
نصائح العتيبي لحجز تذكرة طيران رخيصة

افضل وقت حجز تذاكر طيران أونلاين

أوضح العتيبي أن أفضل وقت لحجز تذاكر الطيران المحلية أونلاين بأسعار رخيصة هو قبل موعد المغادرة بمدة تتراوح شهر و3 أشهر بينما بالنسبة لتذاكر الطيران للرحلات الدولية مدة الحجز تكون قبلها بشهر إلى 8 شهور.

أضاف العتيبي أن أفضل وقت لحجز ارخص تذكرة طيران عند السفر أثناء العطلات أو خلال فترات الإجازة الصيفية أو عند السفر لحضور حدث عالمي مثل المهرجانات أو البطولات فينبغي على المسافر الحجز مبكرًا بالنسبة للرحلات المحلية مدة لا تقل عن 6 شهور، والرحلات الدولية مدة لا تقل عن 4 شهور.

أشار العتيبي إلى عدم وجود أيام محددة في الأسبوع تنخفض فيها أسعار تذاكر الطيران خاصة بعد تغير شركات الطيران سياستها بشأن طرح تذاكر الطيران في الأسواق بعد اكتشاف حيلة العديد من المسافرين في حجز تذاكر السفر خلال يومي الاثنين والثلاثاء لأنهم بهم عروض على تذاكر السفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *