متي العودة؟ التعليم السعودي موعد عودة المعلمين 1446 للعام الدراسي الجديد وفق جدول التقويم الدراسي

في بيان هام أعلنت وزارة التعليم السعودية موعد عودة المعلمين الممارسين للتدريس وذلك وفق جدول التقويم الدراسي 1446 الجديد، حيث حددت الوزارة متي العودة لكلا من الطلاب والمشرفين ومنسوبي المكاتب والمعلمين المكلفين بأعمال إدارية والكادر الإداري بالمدارس، مع تحديد بداية الدراسة للعام الدراسي 1446 / 1447.

متى عودة المعلمين للعام الدراسي 1446؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد عودة المعلمين والكوادر الإدارية والطلاب للعام الدراسي 1446ه‍، حيث تبدأ الكوادر الإدارية بالعودة إلى مدارسهم ومكاتبهم في بداية العام الدراسي الجديد. وقد حددت وزارة التعليم السعودية هذا الموعد ليكون على النحو التالي:

  1. عودة المشرفين ومنسوبي المكاتب والمعلمين المكلفين بأعمال إدارية والكادر الإداري بالمدارس يوم الأحد 1446/1/29هـ.
  2. عودة المعلمين الممارسين للتدريس يوم الأحد 1446/2/7هـ.
  3. عودة الطلاب للمدارس يوم الأحد 1446/2/14هـ.

التقويم الدراسي 1446

التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية هو أحد الركائز الأساسية في نظام التعليم، حيث يتم وضعه بعناية فائقة بالتعاون بين وزارة التعليم والجهات المعنية لضمان تماشيه مع الأهداف التعليمية وتحقيق التوازن بين مواعيد الاجازات الرسمية والعطلات الأسبوعية، ويتضمن التقويم الدراسي 1446/ 1447 مواعيد بدء وانتهاء الفصول الدراسية، والإجازات الرسمية، والاختبارات النهائية، واكدت وزارة التعليم ان الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية لعام 2024 يبدأ 14 صفر 1446هـ، ويتضمن هذا الفصل مجموعة من الأنشطة التعليمية والتربوية التي تهدف إلى تحقيق بداية قوية للطلاب وتحفيزهم على التعلم والاجتهاد.

كم باقي على المدرسة 1446؟

حسب التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول يمكنك معرفة على كم باقي على المدرسة للعام الدراسي الجديد بالسعودية من خلال العد التنازلي عبر تقويم السعودية:

كم باقي على المدرسه - كم باقي على الدراسة 1446
ثانية دقيقة ساعة يوم

هل تم نشر التقويم الدراسي 1446 الجديد؟

وزارة التعليم السعودية اجابت عن السؤال هل نزل التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل؟ حيث لم تعلن بعد عن الجدول الدراسي النهائي لعام 1446، لكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنه قريبًاk ,تشمل التوقعات تغييرات محتملة في الاجازات بالفصول الدراسية، إضافة إلى الإجازات الرسمية، ومن جه اخري بدأت وزارة التعليم السعودية بتطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة كجزء من جهودها لتحسين جودة التعليم وتخفيف العبء عن الطلاب والمعلمين، وهذا النظام يخضع حاليًا للتقييم والمراجعة لتحديد مدى فعاليته واستدامته.

نحن في انتظار الإعلان الرسمي عن التقويم الدراسي 1446 من وزارة التعليم السعودية، ان نظام الفصول الدراسية الثلاثة يعد خطوة هامة نحو تحسين جودة التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *