استعلم من هنا.. رابط نتائج المراسلة 2024 الجزائر للاستعلام عن النتيجة بالخطوات في جميع الولايات onefd.edu.dz

يتساءل عدد كبير من طلاب وطالبات دولة الجزائر معرفة كيفية الاستعلام عن نتائج المراسلة 2024 الجزائر وذلك من أجل معرفة النتيجة الخاصة بهم، لهذا قامت وزارة التربية الوطنية بالجزائر الإعلان عن خطوات الاستعلام وهو ما سنتعرف عليه خلال مقالنا اليوم بالإضافة إلى بعض من المعلومات الاخرى عن النتيجة وموعد إعلانها رسمياً.

نتائج المراسلة 2024 الجزائر

هناك عدد من الخطوات البسيطة التي يجب على طلاب وطالبات دولة الجزائر اتباعها من أجل الاستعلام عن نتائج المراسلة 2024 الجزائر، حيث تمثلت هذه الخطوات في كل من الاتي:

  • يزور الطالب في البداية موقع الديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد وذلك من خلال هذا الرابط.
  • يتم النقر على خيار نتائج المراسلة.
  • يدخل الطالب رقم التسجيل الخاص به.
  • ينقر الطالب بعد ذلك على زر عرض النتيجة.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة تظهر للطالب النتيجة الخاصة به على الشاشة بشكل مفصل.

طريقة حساب معدل النجاح في اختبار إثبات المستوى

يتساءل العديد من طلاب دولة الجزائر عن كيفية حساب معدل النجاح في اختبار إثبات المستوى، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن معدل النجاح في امتحان اثبات المستوى يتطلب من الطلاب الحصول على معدل 10/20 على الأقل والتي يتم حسابها كالاتي يتم جمع معدل الامتحان المستوى مضروباً في 2، مع نقاط المراقبة المستمرة، ثم يقسم الناتج على 3.

موعد إعلان نتائج المراسلة بالجزائر

قام الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد في الجزائر الإعلان بأن نتائج المراسلة تم الإعلان عنها بداية من يوم 31 مايو عام 2024 في جميع ولايات دولة الجزائر موضحة أنه تم الإعلان عن النتائج في الولايات التاية في هذه المواعيد:

  • في الأول من يونيو 2024 تم الإعلان عن نتائج إثبات المستوى في كل من ولايات شلف، بسكرة، أدرار، سطيف، الجلفة، مستغانم، تمنراست، وباتنة.
  • تم الإعلان عن نتائج المراسلة في ولايات بشار، عنابة، الوادي، تلسمان، المدية، ورقلة، سوق أهراس، الجزائر، قسنطينة يوم واحد يونيو لعام 2024.
  • تم الاعلان في الثاني من يونيو 2024 عن نتائج إثبات المستوى في ولايات وهران، تبسة، تيارت، بجاية، الأغواط، سعيدة، وتيزي وزو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *