آخر تحديث لصرف سعر الريال مقابل الجنيه المصري اليوم 22 من يونيو 2024

يعد سعر الريال مقابل الجنيه المصري من الموضوعات الهامة والتي يتكرر الحديث عنها بصورة مستمرة داخل مصر بشكل خاص، وذلك نظرا لاهتمام العديد من المواطنين بالسفر إلى المملكة السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة على مدار العام، وبالتالي يكون هؤلاء المواطنين في حاجة إلى تحويل الجنيه المصري إلي ريال سعودي حتى يستطيعوا التعامل داخل المملكة بالعملة المحلية لها، ولهذا نعرض لكم اليوم سعر صرف الريال بتبادل الجنيه المصري وفقا لآخر تطورات اليوم السبت بتاريخ 22 من يونيو.

سعر الريال مقابل الجنيه المصري

وفقًا لآخر تحديث تم الإعلان عنه من قبل البنك المركزي المصري

اليوم، سجل الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي استقرار إلى حد ما، حيث جاء سعر الشراء للريال السعودي بقيمة 12.707 جنيه مصري، بينما جاء سعر البيع بحوالي 12.699 جنيه مصري.

 

وذلك يعني أنك إذا كنت ترغب في شراء ريالات سعودي فإنك سوف تقوم بدفع 12.73 جنيه مصري مقابل كل ريال سعودي واحد، اما اذا كنت ترغب في بيع ريالات سعودي فسوف تحصل على 12.70 جنيه مصري مقابل كل ريال سعودي.

 سعر الريال مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

يختلف سعر الريال السعودي بتبادل الجنيه المصري في البنوك المصرية عما هو عليه في السوق السوداء، حيث يأتي سعر البيع والشراء في اغلب الاوقات أعلي قليلا في السوق السوداء عن البنوك المعتمدة بالدولة، وبناء عليه جاء سعر الشراء للريال السعودي بقيمة 17 جنيه مصري، بينما جاء سعر البيع بقيمة  16.84 جنيه مصري.

وسائل تغيير الجنية المصري إلي ريال سعودي

يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول علي ريالات سعودي عن طريق تغيير الجنية المصري إلي ما يعادله بالريال من خلال جميع فروع البنوك ومراكز الصرافة أو أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

عوامل تغير سعر الصرف

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر صرف الريال بتبادل الجنيه المصري ومن أهمها التغيرات التي تحدث في أسعار النفط العالمية التي تؤثر بالتبعية على عملة كلا من البلدين، بالإضافة إلى أن سعر الدولار الأمريكي واسعار الاحتياطي الأجنبي يؤثران بدورهما على قيمة العملات المحلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *