هل شمل الأمر الملكي بعد عيد الأضحى صرف عيدية لمستفيدي الضمان المؤهلين للدورة 31؟ رسمياً صرف دفعات سابقة

تعمل المملكة العربية السعودية على دعم الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل الغير قادرة على مواجهة تداعيات المعيشة، وذلك عبر تقديم الكثير من برامج الدعم، ويعتبر دعم الضمان واحد من أهمر البرامج الغير حكومية التي يقدم مبالغ شهرية بشكل دوري للمستفيدين، وقد تداولت أنباء عديدة عن أنه صدر قرار ملكي بصرف عيدية لمستفيدي الضمان المؤهلين للدورة 31، وقد حسمت الوزارة الأمر عبر ما نوضحه بفقرات المقال.

آخر أخبار الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي عن أن يوم الاثنين الموافق الأول من يوليو 2024 هو موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي المطور لكافة المستفيدين، المؤهلين للدورة 31 لشهر يوليو، كما أكدت أن يوم الخميس القادم الموافق 27 يونيو 2024 هو موعد ظهور نتائج الأهلية الخاصة بنفس الدورة، ويمكن الاستعلام عن الأهلية عبر الدخول لحساب المستفيد عبر موقع وزارة الموارد الإلكتروني.

صرف عيدية لمستفيدي الضمان

تداولت الأنباء عن صدور امر سامي من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بصرف عيدية لمستفيدي الضمان المؤهلين للدورة 31، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقد نفت الوزارة كافة تلك الأخبار، موضحة ان الدعم سينزل بقيمته المتعارف عليها، وفق سلم الرواتب المعروف.

توجيه ملكي سامي

بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تمر بها المملكة العربية السعودية، فقد صدر أمر ملكي سامي بتقليل فترة خطبة الجمعة وكذلك المدة بين الآذان والإقامة لتكون بحد أقصى 15 دقيقة، وقد أفاد مسؤول بوزارة الصحة عن أن هذا الأمر يأتي وفق مبدأ المملكة في الحفاظ على أمن وسلامة الإنسان.

صرف مبالغ إضافية لمستفيدي الضمان

أعلنت وزارة الموارد البشرية أنه سيتم صرف مبالغ الأثر الرجعي لكافة المستفيدين المستحقين، مع راتب الدورة 31 المقرر لها الأول من يوليو، وقد افادت بأن تلك المبالغ هي للفئات التي تم قبول اعتراضها قبل يوم 9 يونيو الجاري، وكذلك المقبول اعتراضهم من الدفعات السابقة.

تقديم اعتراض على نتائج أهلية الضمان

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية.
  • ثم تسجيل البيانات المطلوبة علي الموقع، وادخال البيانات.
  • الضغط  تسجيل الدخول.
  • اختيار قائمة الأهلية من الصفحة.
  • مراجعة أسباب عدم الاهلية.
  • رفع المستندات التي تثبت أهلية دعم الضمان.
  • الضغط تقديم اعتراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *