وزارة الكهرباء توضح جدول تخفيف الأحمال في الكويت 2024 وما هي أسباب قطع الكهرباء

في ظل موجة حر شديدة تشهدها الكويت، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة في البلاد عن انقطاع التيار الكهربائي والبدء باستخدام جدول تخفيف الأحمال في الكويت في عدة مناطق، حيث يعود هذا الانقطاع إلى عدم قدرة الشبكة على تلبية الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية، ومن المتوقع استمرار أزمة انقطاع الكهرباء في الكويت، حيث تتراوح مدة انقطاع الكهرباء بين ساعة وساعتين إذا دعت الحاجة، وذلك حسب ما تم ذكره في جدول تخفيف الأحمال الذي أعلنته الوزارة.

جدول تخفيف الأحمال في الكويت

من المتوقع أن يتضمن جدول قطع الكهرباء في الكويت بهدف تخفيف الضغط على الشبكة، مناطق المحافظات الست، وقد أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن المناطق الرئيسية التي سوف تتعرض لانقطاع التيار لفترات ليست بكبيرة، حيث تتراوح بين ساعة وساعتين، وفقًا لما ذكرته الوزارة في بيانها.

كما أشارت الجداول التي صرحت بها الوزارة إلى انقطاع الكهرباء عن 6 مناطق في الخالدية، و5 مناطق في الدسمة، و5 مناطق في الدعية، و5 مناطق في الروضة، بالإضافة إلى 6 مناطق في السرة، وذلك بحسب الجدول الذي اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتشمل المناطق التي سوف تتعرض لانقطاع التيار الكهربائي كل من الشامية والشويخ والعديلية، والفيحاء، والقادسية، والمنصورة والنزهة، واليرموك، وضاحية عبدالله السالم، وقرطبة، والبدع، والجابرية، بالإضافة إلى الشهداء، وبيان، وحطين، وحولي، وميدان حولي.

حيث من المتوقع انقطاع الكهرباء في الكويت في مناطق سلوى، مشرف، مبارك العبدالله “غرب مشرف”، وصباح السالم، والمسيلة، العدان، والفروانية، وخيطان، وأشبيلية، والرابية، بالإضافة إلى مناطق الرحاب، وجليب الشيوخ، والعمرية، والرقعي، والعارضية، وعبدالله المبارك، ومناطق أخرى.

أسباب قطع الكهرباء في الكويت

أوضحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في بيان نشرته على صفحتها بموقع “إكس” تويتر سابقًا، مساء الأربعاء 19 يونيو/حزيران، أن انقطاعات الكهرباء التي شهدتها بعض المناطق في محافظات الكويت الست تعود إلى عدم قدرة محطات توليد الكهرباء على تلبية الطلب المتزايد.

كما أفادت الوزارة في بيانها الذي اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة ومقرها واشنطن، حيث أن المحطات لم تستطع تلبية الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال وقت الذروة، خصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترة في السنوات السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *