توضيح هام من مؤسسة التأمينات حول تغيير موعد رواتب التقاعد ومتقاعدي التأمينات الاجتماعية وإجابة قاطعة حول صرف زيادة 20٪؜

أعلنت مؤسسة التأمينات عن توحيد موعد رواتب التقاعد لجميع العاملين بالقطاعات المختلفة العامة والخاصة والحكومية، حيث يُصرف راتب التقاعد طبقاً للحالة الاجتماعية للمتقاعد وايضاً المكانة التي كان يشغلها الموظف أثناء تأدية عمله، كذلك يساعد المواطن على عيش حياه هادئة ومستقرة بعد تقاعده من عمله، يتم تحديد الراتب بعد التقاعد النهائي وعدم العوده للعمل وفي حالة عودته لعمله يتم قطع الراتب عن المواطن.

موعد رواتب التقاعد

قررت مؤسسة التأمينات بأن جميع الرواتب سوف تُصرف في اليوم الاول من كل شهر ميلادي، وتم إصدار هذا القرار من الشهر الماضي، فضلاً عن صرف الرواتب في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولكن تم تغيير هذا الموعد ليكون في أوائل كل شهر ميلادي وفي حالة مصادفة يوم الصرف إلى عطلة رسمية أو إجازة رسمية يُؤجل الصرف لليوم الذي يليه او ليوم قبله.

كم باقي على التقاعد ينزل؟

من المقرر ان يتم صرف راتب التقاعد 1445 للشهر القادم في اليوم الاول من الصرف وإذا وافق يوم الإيداع عطلة رسمية أو إجازة نهاية الأسبوع يؤجل أو يُقدم الصرف يوم، لذلك فالمتبقي على الصرف عشرةً أيام تقريباً.

هل توجد زيادة لرواتب المتقاعدين؟

انتشرت مؤخراً بعض الشائعات حول زيادة رواتب المتقاعدين في المؤسسات المختلفة من الدولة، ولكن حتى الآن لم تُعلن أي مؤسسة مالية عن صرف اي زيادات مالية للمواطنين المتقاعدين منها، وفي حالة صرف اي زيادة سيتم الاعلان رسمياً عنها.

رواتب متقاعدي التأمينات متى ينزل؟

تم توحيد رواتب متقاعدي التأمينات ليكون صرفه في اليوم الاول من كل شهر ميلادي مع رواتب الضمان والتقاعد، على الا يصادف اليوم الاول من كل شهر ميلادي عطلة رسمية فيتم صرف الرواتب المخصصة باليوم الاول من كل شهر بأخر يوم عمل للمؤسسة حتى لا يتمّ تأخير للمواطنين.

ما سبب توحيد صرف الرواتب؟

كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أعلنت عن توحيد صرف الرواتب والمعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستفيدين، والمشمولين في نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية، وصرفها في يوم 1 من الشهر، كما بينت ان هذا الإجراء من أجل الحرص على توافق صرف المعاشات وتوحيده لجميع العاملين بما يضمن توحيد صرف الرواتب التأمينية وتوحيد الاجراءات المتشابهه بين المتقاعدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *