متى يتوقف موسم العمرة قبل الحج؟ وموعد فتح باب العمرة بعد الحج

يتساءل الكثيرون عن متى يتوقف موسم العمرة قبل الحج؟ وهذا لعام 2024، حتى يستطيعوا شراء التذاكر والحصول على حجوزات تكون بسعر أرخص، لذلك موعد فتح العمرة بعد الحج 2024 هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور القادمة.

متى يتم فتح باب العمرة بعد الحج؟

يتم العمرة على مدار العام كله لكن ما عدا أيام الحج، ويتم التساؤل عن متى يتوقف موسم العمرة قبل الحج؟، حيث تبدأ أيام الحج من يوم التاسع من ذي الحَجَّة من كل عام هجري وتنتهي يوم الثالث عشر من ذي الحَجَّة، وبالتالي تستطيع أداء العمرة بعد انتهاء موسم الحج 1445وهذا بعد انتهاء أيام التشريق الثلاثة التي تكون بعد عيد الأضحى المبارك.

متى ينتهي موسم الحج 2024؟

سوف ينتهي موسم حج 2024 يوم الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 من ذو الحجة 1445، حيث لن يسمح بالدخول إلى مكة المكرمة بعد ذلك التاريخ لأداء مناسك الحج.

متى يتوقف موسم العمرة قبل الحج؟

لقد أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية أن صلاحية تأشيرة العمرة تكون لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، وأن صلاحيتها تنتهي في موعد لا يتعدى 15 ذو القعدة من كل عام هجري، وقد تم اعتماد تاريخ إصدار تأشيرة العمرة كموعد لبدء صلاحيتها لمدة 3 أشهر، بدلاً من أن يتم اعتماد تاريخ صلاحيتها لمدة 3 أشهر تبدأ من تاريخ الدخول إلى السعودية. 

والجدير بالذكر إلى أن تأشيرة العمرة هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الخارجية السعودية، تساعد المستفيد من خارج المملكة العربية السعودية من تقديم طلب تأشيرة العمرة ومراجعة الطلب، كما تتوفر للبعثات السعودية في الخارج إصدار تأشيرات العمرة الواردة عن طريق مسار العمرة الإلكتروني. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *