استمارة التسجيل في سكنات عدل 3 وموعد بداية التقديم 2024

يبحث العديد من المهتمين بسكنات عدل 3 عن استمارة التسجيل، وذلك في ظل اقتراب فتح التسجيل تبعًا لتصريحات السيد الرئيس عبد المجيد تبون ووزير الإسكان والتعمير، حيث يعد برنامَج سكنات عدل هو إحدى برامج دعم الإسكان في المملكة حيث يوفر شقق سكنية عالية الجودة بأسعار مخفضة جدًا كدعم من الدولة والحكومة للمواطنين بلا سكن، وفي هذا السياق سنوضح لكم استمارة التسجيل في عدل 3 والشروط المطلوبة.

استمارة التسجيل في سكنات عدل 3

من المنتظر أن تكون عملية التسجيل في سكنات عدل 3 بآلية إلكترونية بشكل كامل دون أي عناء ويتكون استمارة التسجيل من البيانات التالية:

  1. بياناتك الشخصية وهي : الاسم/اللقب/تاريخ الميلاد/مكان الميلاد/رَقْم شهادة الميلاد/العنوان/رَقْم الهاتف/الوظيفة/البريد الإلكتروني/رَقْم الضمان الاجتماعي/الراتب الشهري/الحالة العائلية/عدد الأولاد.
  2. بيانات الأولياء (الأبُ والأم): الاسم/اسم الأبُ/اسم الأم/تاريخ الميلاد/مكان الميلاد.
  3. بيانات (الزوج أو الزوجة): الاسم/اللقب/تاريخ الميلاد/مكان الميلاد/رَقْم شهادة الميلاد/العنوان/رَقْم الهاتف/الوظيفة/البريد الإلكتروني/رَقْم الضمان الاجتماعي/الراتب الشهري.

شروط استحقاق سكنات عدل 3

يتم تحديد المستفيدين من سكنات عدل 3 تبعًا لاستيفاء الشروط المحددة التي حددتها تم وزارة التعمير والإسكان في الجزائر الذي تتمثل في التالي:

  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم مواطن ذو جنسية جزائرية.
  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم مقيمًا في صورة إقامة دائمة داخل البلاد.
  • أن يكون عمر المتقدم يتجاوز الحد الأدنى للعمر وهو 19 عامًا.
  • ألا يتجاوز مجموع مقدار الدخل الشهري عن الحد الأقصى المحدد من قبل الوزارة وهو 118,000.
  • يجب تسديد ربع قيمة الوحدة السكنية الحاصل عليها عند الموافقة على الطلب.
  • التعهد بتسديد كافة الأقساط الشهرية خلال مدة لا تتجاوز 25 عامًا.
  • في حالة التأخر عن الدفع لمدة 6 أقساط بشكل متتالي يتم فسخ التعاقد بشكل تلقائي.

موعد فتح التسجيل في سكنات عدل 3

كشف رئيس الجزائر السيد عبد المجيد تبون عن الموعد النهائي المنتظر لبداية التسجيل في سكنات عدل 3 حيث من المنتظر أن يبدأ التسجيل بداية من شهر يوليو المقبل أي بعد حوالي أقل من نصف شهر من الْآنَ، ومن المنتظر أن تكون عملية التسجيل في سكنات عدل 3 بشكل إلكتروني بشكل كامل على عكس سكنات عدل 2 الذي كان بها جزء غير إلكتروني ولكن في عدل 3 فإن التسجيل كله يتم إلكترونيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *