موعد بداية اختبارات الدور الثاني 1445 وكيفية الاستعلام عن نتائج الاختبارات

أعلنت وزارة التعليم السعودية بصفة رسمية عن تقديم موعد بداية اختبارات الدور الثاني 1445، بجانب اختبارات المواد التي يواجه الطلاب صعوبة فيها في الصف الثالث الثانوي، كانت هذه الاختبارات مقررة في وقت آتي، ولكن تم سبق الموعد لتعطيهم فرصة التسجيل في الجامعات في الموعد الملائم.

موعد بداية اختبارات الدور الثاني 1445

أعلنت وزارة التعليم عن موعد ابتداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لعام 1445، حيث ستنطلق في السابع والعشرين من شهر ذي القعدة 1445، وستدوم لمدة خمسة أيام، ليكون اليوم الأخير للاختبارات النهائية هو الثاني من شهر ذي الحجة، بعد انتهاء هذه المدة، سيستفيد الطلاب من عطلة نهاية العام الدراسي الحالي.

وبالنسبة للطلاب في مكة المكرمة، تم تعديل جداول الاختبارات النهائية لتتوافق مع موسم الحج هذا العام، وستنطلق الامتحانات في الثامن عشر من شهر ذي القعدة وتختتم في الثاني والعشرين من نفس الشهر، أما بالنسبة للاختبارات الشفهية، فستكون عن طريق منصة “مدرستي”.

موعد نهاية العام الدراسي 1445

تبعًا لجدول التقويم الدراسي المعلن من قبل وزارة التعليم السعودية، سينتهي الفصل الدراسي الثالث في 4 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق 10 يونيو 2024 م، بقدوم هذا التاريخ، يكون الطلاب قد أكملوا جميع امتحاناتهم في مختلف المراحل التعليمية، ويمكنهم الحصول على نتائجهم من خلال  المنصات المختلفة.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1446

سيعود المشرفون والعاملون في المكاتب التعليمية والمعلمين المكلفين بأعمال إدارية في المملكة، للبدء في العام الدراسي الجديد في تاريخ 29 محرم 1446 هجريًا، بينما سيعود المعلمون الذين يمارسون التدريس إلى مدارسهم يوم الأحد الموافق 7 سفر 1446 هجريًا، وستبدأ الدراسة بشكل رسمي للطلاب في 14 سفر 1446 هجريًا، حيث يأتي هذا الجدول وفقًا للتقويم الدراسي الذي أقرته وزارة التعليم.

الاستعلام عن نتائج الاختبارات

يمكنك الآن التعرف على النتيجة عبر الانترنت من خلال ما يلي:

  • الانضمام إلى نظام نور.
  • اختر الفصل المراد الاستعلام عنه.
  • النقر على كلمة بحث.
  • سيطلب منك إضافة البيانات التابعة إلى الطالب وعدد أيام الحضور والغياب.
  • عند الانتهاء من إضافة البيانات المطلوبة، اتقر على كلمة استعلام.
  • سوف تظهر لك نتيجة الاختبارات حال ظهورها واعتمادها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *