متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1446؟ .. وزارة التعليم تحدد الموعد النهائي ومدة العطلة الصيفية

وفقا للتعديل الأخير بالتقويم الدراسي تم تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد بالمملكة العربية السعودية من قبل وزارة التعليم، وقامت الوزارة بالكشف عن التقويم الدراسي لعام 1446 بالنسبة لكل من الطلاب والمعلمين وكذلك المشرفين، وقد تم تدال أخبار حول تبكير بداية العام الدراسي الجديد وسنتناول خلال الأسطر القادمة حقيقة هذا الخبر، والموعد المحدد رسميا لبداية السنة الدراسية الجديدة لعام 1446.

متى تبدأ السنة الدراسية الجديدة 1446

إن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446 بالنسبة للطلاب والمعلمين والمشرفين تم تحديده وفقا للتقويم الدراسي المعتمد لعام 1445، أي أن عودة الطلاب للمدارس سيكون في يوم 18 أغسطس 2024 الموافق هجريا 14 من صفر 1446.

كما أن موعد عودة المشرفين سيكون في يوم 29 من محرم الموافق 4 أغسطس، بينما عودة المعلمين للمدارس من المقرر لها أن تكون في يوم 7 صفر الموافق 11 أغسطس، وهذه المواعيد تنطبق على جميع المعلمين وفي كافة محافظات المملكة العربية السعودية.

إلغاء نظام الثلاث فصول لعام 1446

حتى نهاية العام الدراسي 1445 لم توجد أي مشكلة في تطبيق نظام الثلاث فصول دراسية، على العكس تماما فإنه يسير بشكل جيد وهناك استجابة جيدة من الطلاب وأولياء الأمور، وحتى الآن يتم دراسة مدى فاعلية هذا النظام حتى يتم اعتمادة بشكل نهائي والاستمرار في تطبيقه، لهذا فإن خبر إلغاء نظام الثلاث فصول غير صحيح ولم يتم إصدار أي قرار بشأن تطبيق نظام الفصلين الدراسيين، عل أن يتم الإعلان عن تفاصيل التقويم الدراسي 1446 قريبًا.

كم مدة العطلة الصيفية في السعودية

بدأت العطلة الصيفية لجميع طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية يوم 4 من ذي الحجة الموافق 10 يونيو، وقد صرحت الوزارة أن الاجازة الصيفية تستغرق 68 يوم وهذا بالنسبة لكافة الطلاب، ولكن مدة الإجازة بالنسبة للإداريين والمعلمين تقل عن ذلك فمن المقرر عودتهم مبكرا للدراسة حتى يتم الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد.

عدد أسابيع الدراسة لعام 1446

يستغرق العام الدراسي الجديد 38 أسبوعا بما يعادل 180 يوم دراسي بخلاف الإجازات خلال الثلاث فصول دراسية، وعدد اجازات السنة الدراسية الجديدة هي عشر اجازات تشتمل على إجازات الفصل الدراسي الأول والثاني، وأيضا اجازة عيد الفطر واليوم الوطني ويوم التأسيس، بالإضافة إلى العطلات بمنتصف الفصل الدراسي الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *