شن حقيقة تبكير بداية العام الدراسي 1446 الجديد في السعودية؟ وزارة التعليم توضح الأمر

لقد كشفت وزارة التعليم السعودي حقيقة أنباء عن تبكير بداية العام الدراسي 1446 في السعودية.. “وزارة التعليم” تحسم الأمر موضحة تاريخ عودة الطلاب للمدارس، حيث صرحت الوزارة بالتفصيل عن مواعيد بداية العام الدراسي عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى جانب أنها كشفت عن مواعيد عودة المعلمين والمشرفين، حيث من المقرر أن يكون هذا قبل عودة الطلاب لمقاعد الدراسة من أجل تنظيم العملية التعليمية بشكل جيد وتوضيح المناهج الدراسية وترتيبها حتى يستطيع الطلاب الحصول على خدمة تعليمية مميزة، نتعرف على المزيد في السطور الآتية. 

حقيقة تبكير بداية العام الدراسي 1446

لقد نفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنباء عن تبكير بداية العام الدراسي 1446 في السعودية.. “وزارة التعليم” تحسم الأمر موضحة تاريخ عودة الطلاب للمدارس، وتؤكد الوزارة أن بداية العام الدراسي تتم حسب المواعيد المعتمدة سابقًا في جدول التقويم الدراسي الماضي 1445، والذي أعلن بالتفصيل أن موعد بداية العام الدراسي المقبل 1446، الى جانب عودة الطلاب للمدارس في الأحد تاريخ 18 أغسطس 2024 الموافق 14 صفر 1446.

موعد عودة المعلمين للتدريس 1446

حددت وزارة التعليم السعودية موعد عودة المدارس المعلمين للتدريس من أجل تنظيم المناهج الدراسية والتمهيد لبداية العام الدراسي الجديد، وسوف تكون عودتهم مع صباح يوم 7 صفر 1446 الموافق 11 أغسطس 2024، يطبق هذا الموعد بدون أى اختلاف على كافة المعلمين من مختلف مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.

موعد عودة المشرفين للدراسة 1446

أعلنت وزارة التعليم عن طريق منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أن عودة المشرفين الإداريين ومنسوبي المكتب والمعلمين المكلفين بالأعمال الإدارية سوف تكون في يوم 29 محرم 1446 الموافق 4 أغسطس 2024، وهذا حتى يتم تنظيم العملية التعليمية بشكل جيد تمهيدًا ليتم استقبال المعلمين والطلاب للعام الدراسي المقبل.

إلغاء نظام الثلاث فصول 1446

تؤكد وزارة التعليم بأنه لا توجد أي تفاصيل الى الآن بخصوص اعتماد نظام الفصلين بدلاً من نظام الثلاث فصول، وهذا لأنه لا يزال يتم دراسة نظام الثلاث فصول بشكل جيد على يد مجموعة متخصصين ماهرين للتأكد من مدى نجاحه واستمرار تطبيقه على الطلبة، وسوف يتم الإعلان عن نتائج هذه الدراسة خلال الأيام القادمة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *