عااجل.. حقيقة تبكير الدعم السكني لهذا الشهر.. وزارة الاسكان توضح..؟!

حقيقة تبكير الدعم السكني لهذا الشهر، قدم برنامج سكني توضيح شامل حول موضوع تقديم موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو، وذلك بعد تساؤلات عديدة من قبل المستفيدين والمتابعين بشأن هذا الأمر، وأكد البرنامج أن عملية إيداع المبالغ تتم في تاريخ محدد كل شهر وفقا للتقويم الميلادي، والذي يتم تحديده في اليوم 24 من كل شهر، ومع ذلك، قد يتعرض هذا الموعد للتغيير إذا ما تصادف مع عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية، ويجدر بالذكر أن الإيداع يتم عادة خلال فترة تمتد إلى أربعة أيام من التاريخ المحدد، ومن الجدير بالذكر أن نتائج الأهلية لم تعلن بعد، مما يعني أن المعايير والشروط لم تتغير حتى الآن.

ما هي حقيقة تبكير الدعم السكني لهذا الشهر؟

حقيقة تبكير الدعم السكني لهذا الشهر، وزارة الإسكان أصدرت بيانا أوضحت فيه أن الدعم السكني سيتم صرفه في يوم الاثنين القادم، الذي يوافق 24 من الشهر الجاري، حيث تم تحديد هذا الموعد لإيداع المبالغ المالية. وسيتم صرفها في غضون أربعة أيام من ذلك التاريخ في حسابات المستفيدين، وللحصول على الدعم السكني، يجب على المتقدمين الوفاء بعدد من الشروط والمعايير المحددة التي تضمن استحقاقهم للدعم، والتي تشمل الآتي.

شروط الحصول على الدعم

  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول على الدعم السكني مواطن سعودي، مما يعني ضرورة حمله للجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيما بشكل دائم في أراضي المملكة العربية السعودية، مما يعني أنه يجب عليه العيش فيها وعدم مغادرتها لفترات طويلة.
  • يشترط أن يكون دخل المتقدم الشهري محدودا، وذلك لضمان أن الدعم يذهب إلى من هم في حاجة حقيقية له، ويتوجب تقديم جميع الوثائق والمستندات التي تثبت مستوى الدخل الشهري للمتقدم.
  • يجب أن لا يكون المتقدم قد استفاد من أي برامج دعم أخرى، سواء كانت مقدمة من الحكومة أو جهات أخرى.
  • يتعين على المتقدم أن يكون لم يستفد من برامج سكني من قبل، لضمان توزيع الدعم بشكل عادل على جميع المواطنين المستحقين.
  • يشترط ألا يكون لدى المتقدم أي أصول أو عقارات أو أملاك مسجلة باسمه، لأن الدعم مخصص لمن لا يملك وسائل مادية لامتلاك سكن.
  •  يجب على الأسرة المتقدمة للحصول على الدعم أن لا تكون مقيمة في مسكن تابع لبرنامج سكني مسبقا، لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من الدعم المتاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *