أبشر تُجيب: ما هى أقل فترة لـ تجديد الإقامة للعمالة المنزلية؟

تواصل منصة أبشر الإلكترونية الرد على استفسارات وتساؤلات الكثير من المواطنين والمقيمين الواردة إليها عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، خاصةً التي تتعلق بتجديد الإقامات وغيرها من الأمور التي تتعلق بالعمالة المنزلية والإقامة بشكل عام للمتواجدين على الأراضي السعودية، بالتزامن مع نشر بعض التوضيحات والتنبيهات الأخرى.

ما هى أقل فترة لـ تجديد الإقامة للعمالة المنزلية؟

وأجابت منصة أبشر على سؤال ورد إليها قال فيه السائل: كم أقل فترة لتجديد الإقامة للعاملة المنزلية؟ كما تسائل أيضًا: هل بالأمكان التجديد لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر أو 9 أشهر؟ فجاء الرد من المنصة كالتالي: بأن خدمة تجزئة تجديد الإقامة الخاصة ببعض الفئات لا تنطبق على العمالة المنزلية، حيث حددت اللوائح والأنظمة لها أن يتم التجديد بحد أدنى عام واحد على الأقل، مع ضرورة التجديد فور انتهاء المخالفات، منعًا للغرامات المالية وغيرها من العقوبات المقررة.

أبشر تُجيب: ما هى أقل فترة لـ تجديد الإقامة للعمالة المنزلية؟
أبشر تُجيب: ما هى أقل فترة لـ تجديد الإقامة للعمالة المنزلية؟

كيفية تجديد الإقامات عبر أبشر

أما فيما يخص خطوات وطريقة تجديد الإقامة سواء المنزلية أو غيرها عبر منصة أبشر الإلكترونية، فيتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول عبر حسابك على المنصة.
  • ثم الدخول إلى منصة أبشر أفراد.
  • ثم عليك الذهاب إلى خيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم قم باختيار خدمات المكفولين.
  • ثم عليك القيام باختيار خيار تجديد الإقامة من القائمة.
أبشر تُجيب: ما هى أقل فترة لـ تجديد الإقامة للعمالة المنزلية؟
توضيح هام من أبشر

استكمال باقي خطوات الحصول على الخدمة

وفور اتباع الخطوات السابق ذكرها، عليك قراءة تعليمات الخدمة جيدًا، قم القيام بالضغط على خيار التالي من أجل الذهاب مباشرة إلى الخدمة المراد الحصول عليها، ثم القيام باختيار العامل أو فرد الأسرة المراد تجديد إقامته، مع مراعاة القيامة بتحديد المدة التي تريدها وتأكيد البيانات وتجديد الإقامة بشكل مباشر وسريع، ومن ثم الانتهاء من تجديدها، مع إمكانية طباعتها إلكترونيًا بكل سهولة، كما يُمكنك أيضًا الحصول على العديد من الخدمات الأخرى إلكترونيًا بكل سهولة من خلال المنصة التي تعمل على مدار الساعة دون الحاجة للذهاب للمقرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *