رسميًا .. موعد دوام موظفي القطاع الخاص بعد العيد بالسعودية 1445

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية بتحديد موعد عودة دوام موظفي القطاع الخاص بعد العيد بعد ان تم  منحهم إجازة عيد الأضحى من بوم السبت 15من شهر يونيو 2024 الذى وافق يوم وقفة عرفات التاسع من ذي الحجة إلى يوم الأربعاء 19 من شهر يونيو 2024 الموافق 13 من ذي الحجة على أن تكون عودة الموظفين إلى الدوام بداية من يوم الخميس الموافق 14من ذي الحجة 1445 ومن خلال هذا الموضوع نتعرف على دوام الموظفين فى القطاع الخاص بعد العيد.

دوام موظفي القطاع الخاص بعد العيد

كانت عطلة عيد الأضحى فى هذا العام هى الأكبر حيث استمرت لمدة 9أيام متتالية للقطاعين العام والخاص وتم استثناء بعض القطاعات من هذه العطلة مثل المستشفيات والبنوك المخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام فى مكة المكرمة والمدينة.

سيبدأ دوام موظفي القطاع الخاص في السعودية من يوم الخميس الموافق 20من يونيو 2024 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأعلن البنك المركزى فى السعودية أن العمل سيبدأ رسمياً فى البنوك من يوم السبت الموافق 22من شهر يونيو 2024حيث أن البنوك فى المملكة العربية السعودية تتوقف عن العمل يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

العطلات التى تمنح للقطاع الخاص فى السعودية

يمنح القطاع الخاص فى المملكة العربية السعودية عطلات مدفوعة الأجر فى المناسبات الرسمية الآتية.

  • عيد الفطر المبارك ويتم إعطاء القطاع الخاص والحكومي إجازة من اليوم التالي ليوم 29 من رمضان ولمدة أربعة أيام وهى عطلة مدفوعة الأجر.
  • عيد الأضحى ويعطى فيه القطاع الخاص والحكومي عطلة من اليوم الذي يوافق وقفة عرفات ولمدة 5أيام.
  • اليوم الوطني للسعودية وهو اليوم الذي شهد توحيد المملكة العربية السعودية علي يد الملك عبد العزيز مؤسس المملكة ويأخذ فيه القطاع الخاص عطلة لمدة يوم واحد مدفوعة الأجر فى يوم 23 من سبتمبر من كل عام واذا وافق هذا اليوم يوم جمعة فيتم تعويض الموظف بيوم قبله أو بعده.
  • يوم التأسيس السعودي وهو يوم عطلة رسمية تم إعطاؤها للقطاعين العام والخاص فى العام 2022 بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ويوافق 22من فبراير من كل عام لجميع القطاعات الحكومي والخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *