وزارة التعليم السعودية تنشر التقويم الدراسي 1446 pdf حسب الخطة الدراسية بعد التعديل TQWEM

التقويم الإخباري TQWEM ينشر رابط رسمي تحميل التقويم الدراسي 1446 pdf يبحث الطلاب بشكل كبير عنه من أجل تحميله على الأجهزة الخاصة بهم والإطلاع على الخطة الزمنية التي حددتها وزارة التعليم، خاصة بعد أن أعلنت الوزارة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس موعد بداية العام الدراسي الجديد في البلاد، وسوف نتعرف على التقويم الدراسي في التالي.

التقويم الدراسي 1446 pdf

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد بداية العام الدراسي الجديد، حيث يوافق يوم الثامن عشر أغسطس لعام 2024 ميلادية، الموافق الرابع عشر صفر لعام 1446 هجرية، وزارة التعليم السعودية تقوم بإتاحة التقويم الدراسي pdf على موقعها الرسمي، حيث أنه من المتوقع أن يكون متاح على موقع الوزارة بعد الانتهاء من العام الدراسي الجاري والإعلان عن النتيجة الخاصة باختبارات نهاية العام الدراسي.

التقويم الدراسي 1446

يتضمن التقويم الدراسي لعام 1446 هـ عدة إجازات رسمية وعطلات، منها إجازة منتصف العام التي تبدأ في يوم الخميس 5 جمادى الأولى 1446 هـ وتستمر حتى يوم السبت 14 جمادى الأولى 1446 هـ. كما تشمل الإجازات إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى إجازة نهاية العام الدراسي التي تبدأ بعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث.

موعد نهاية العام الدراسي 1446

صرحت وزارة التعليم أنه طبقًا للجدول الزمني التي قامت الوزارة بتحديده في التقويم الدراسي 1446 للعام الحالي، فإنه سوف يتم الانتهاء من العام الدراسي الحالي يوم 15/06/2025، حيث تم الحرص على الانتهاء من العام الدراسي الحالي وفترة الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الثالث قبل بداية موسم الحج في البلاد، وتبدأ الإجازة الصيفية بعد الانتهاء من الاختبارات الخاصة بجميع المراحل الدراسية.

موعد اختبارات نهاية العام الدراسي 1446

طبقًا لما هو محدد في الجدول الزمني فإنه سوف تبدأ الاختبارات الشفهية للفصل الدراسي الثالث بداية من يوم الثامن والعشرين من مايو، أما الاختبارات التحريرية فتبدأ من يوم الرابع من يونيو الموافق السابع والعشرين من ذي القعدة، وتستمر تلك الاختبارات لمدة خمسة أيام متتالية، ويذكر أنه يختلف الجدول الزمني الخاص بالاختبارات من كل مرحلة دراسية عن الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *