«تقترب من 50 درجة».. موجة حارة تضرب المملكة العربية السعودية

تواصل المملكة العربية السعودية، ارتفاع في درجات الحرارة التي تؤثر على مناطق المملكة، حيث تصدرت أخبار موجة حارة تضرب المملكة اهتمام الكثير من المواطنين خاصة مع اقترابها من 50 درجة مئوية وذلك في مناطق الأحساء وحفر الباطن والقيصومة وأجزاء من منطقة المدينة المنورة.

موجة حارة تضرب المملكة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية لموجة حارة تضرب المملكة العربية السعودية تتأثر بها الكثير من المناطق بالمملكة وخاصة في الأحساء وحفر الباطن والقيصومة وأجزاء من منطقة المدينة المنورة.

وأفادت هيئة الأرصاد السعودية بات من المحتمل أن تصل درجات الحرارة إلى أواخر 40 درجة مئوية وقد تلامس الـ 50 مئوية في هذه المناطق.

وأشارت توقعات الهيئة إلى أن منطقة حفر الباطن قد تتأثر بكتلة هوائية شديدة الحرارة قد تتسبب في اقتراب درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، وتلك الحرارة تؤدي حالة من إرهاق السكان بسبب شدة الحرارة وخاصة في منطقة المدينة المنورة، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة حول الـ 50 درجة مئوية يومي الجمعة والسبت.

فصل الصيف في السعودية

أعلن عقيل العقيل، محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، أن حتى الآن لم يدخل المملكة العربية السعودية فصل الصيف وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

وقال العقيل، خلال مداخلة على قناة الإخبارية، إن من المقرر أن منطقة الدمام قد وصلت درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية وتصل منطقة الأحساء 49 درجات الحرارة.

وأضاف أن كل عام في هذا التوقيت تكون درجات الحرارة تكون عالية على القطاع الشرقي والمناطق الغربية بالمملكة العربية السعودية.

ينصح خبراء الأرصاد الجوية بحمل المظلات وذلك لتجنب أشعة الشمس الشديدة وتناول شرب السوائل بانتظام على فترات قصير.

درجات الحرارة في السعودية اليوم

دائما ما يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن درجات الحرارة في السعودية بشكل لحظي من أجل التعرف على درجات الحرارة وحالة الطقس، خلال بعض المناطق سنتعرف على النحو التالي:

– مكة: العظمى 45 الصغرى 31
– المدينة المنورة: العظمى 47 والصغرى 32
– الرياض: العظمى 46 والصغرى 30
– جدة: العظمى 40 والصغرى 31
– الدمام: العظمى 49 والصغرى 30
– أبها: العظمى 32 والصغرى 18
– حائل: العظمى 43 والصغرى 30
– الباحة: العظمى 32 والصغرى 22
– عرعر: العظمى 46 والصغرى 31

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *