سبب وفيات الحجاج 2024 المصريين.. «حصيلة الأعداد مرعبة حتى الآن»

تصدر الحديث عن سبب وفيات الحجاج 2024 المصريين خلال أدائهم مناسك الحج لهذا العام في مكة المكرمة، وفقا لما كشفت عنه وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، حيث أن حصيلة الأعداد مرعبة حتى الآن وخلال التقرير سنتعرف على رد وزارة الخارجية المصرية.

سبب وفيات الحجاج 2024

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، خلال البيان الصادر عنها عن سبب وفيات الحجاج 2024، أفادت بأن معظم الأسباب مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت أن جميع الحجاج الذين ماتوا أثناء أداء فريضة الحج ترجع إلى الطقس باستثناء شخص أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين حشد من الحجاج.

كم عدد وفيات الحجاج؟

أجابت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، على سؤال الأكثر تداولا حول كم عدد وفيات الحجاج؟ حيث أن مصدر الوفيات للحجاج الذين ماتوا من المصريين مصدرها مشرحة المستشفى في «حي المعيصم» بمكة، حيث ارتفع العدد إلى أكثر من ألف حاجا.

وأفاد بأن حتى أمس الأربعاء لا يقل عدد الحجاج المصريين الذين ماتوا أثناء أداء فريضة الحج عن 323 حاجا مصريا خلال العام الحالي بمكة المكرمة.

كم عدد الحجاج ٢٠٢٤؟

أفادت السلطات السعودية وفقا لآخر تصريح لها بأن عدد الحجاج هذا العام أكثر من 1.833 مليون شخص، ووصلت نسبة الحجاج من الدول العربية نحو 22.3 بالمئة.

بيان وزارة الخارجية المصرية

أكدت وزارة الخارجية المصرية على متابعتها لجميع عمليات البحث عن الحجاج المصريين المفقودين أثناء أداء مناسك فريضة الحج 2024.

وأضاف بأن السفارة المصرية في الرياض على الفور أرسلت بعثة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من أجل الوقوف على كافة التطورات بشأن الحجاج المصريين وذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية.

بالفعل أجريت البعثة العديد من الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المواطنين.

كم حاج توفى؟

وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس، أن عدد الحجاج المتوفيين حتى الآن أكثر من 1000 حاج من جنسيات مختلفة أثناء أداء فريضة الحج لهذا العام، بسبب الطقس الحار.

كم عدد الحجاج الذين ماتوا في عام 2024؟

ذكرت وكالة فرانس برس في أخر بيان لها بأن عدد الحجاج الذين ماتوا أثناء أداء فريضة الحج حتى الآن أكثر من ألف حاج واغلبهم بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *