التعليم السعودي يوضح .. موعد انطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” للصفوف الابتدائية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد انطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” للصفوف الابتدائية. تجرى هذه الاختبارات مرة واحدة خلال العام الدراسي، وتهدف إلى تقييم أداء الطلاب ومعرفة مستواهم الدراسي. في هذا المقال، سنتعرف على موعد اختبارات “نافس” للصفوف الابتدائية في السعودية، بالإضافة إلى أبرز أهداف هذه الاختبارات.

موعد انطلاق الاختبارات الوطنية “نافس”

تجرى الاختبارات الوطنية مرة كل عام دراسي لجميع الطلاب في مدارس المملكة العربية السعودية. تعرف هذه الاختبارات باسم “اختبارات نافس”، وقد أطلقتها وزارة التعليم بهدف تقييم المستوى الدراسي للطلاب. أعلنت الوزارة عن مواعيد هذه الاختبارات وأهمية التنافس في الصفوف الابتدائية، مما يساهم في تعزيز مستوى التعليم في المملكة، ومن المقرر ان يبدأ الاختبار لطلاب الصف السادس الابتدائي من يوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر يونيو وحتى يوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من نفس الشهر، وطلاب الصف الثالث الابتدائي يجرى لهم اختبار نافس في الفترة بدءا من يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو وحتى الاثنين الموافق السابع والعشرين من نفس الشهر، أما في الفترة ما بين يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر يونيو حتى يوم الاثنين الموافق السابع والعشرين من نفس الشهر وذلك لطلاب المرحلة المتوسطة بالصف الثالث المتوسط.

أهداف اختبارات نافس

إن اختبار نافس الذي أطلقته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، كانت تهدف به  الوصول إلى ما يلي.

  • تقويم التحصيل العلمي للطلاب في فترة الدراسة.
  • دعم تحقيق مؤشرات الاختبارات الوطنية عبر قياس برنامج القدرات البشرية للطلاب في منظومة التعليم، والعمل على تحفيز طلاب المدراس على التنافس الإيجابي.
  • الاختبار يقدم تقارير مفصلة عن تحصيلات الطلاب العلمية للمتغيرات المؤثرة على ذلك.

وفي ضوء هذا قامت وزاره التربية السعودية بتحديد، موعد لجميع الصفوف الدراسية من الابتدائية حتى المتوسطة وذلك نظرا لضرورة إجراء الاختبار لقياس مستوى الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *