مواعيد عمل البنوك في السعودية بعد العيد الأضحي 2024 والبنوك المستثناة من العطلة بالدولة

مواعيد عمل البنوك في السعودية بعد العيد تُعد من أبرز المواضيع التي يبحث عنها الناس حاليًا عبر محرك البحث جوجل، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، يعود الموظفين إلى حياتهم اليومية مليئين بالذكريات السعيدة والأحداث المميزة التي شهدوها خلال عيد الأضحى المبارك، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن مواعيد عمل البنوك في السعودية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

مواعيد عمل البنوك في السعودية بعد العيد

ينشغل بال الكثيرين بمواعيد عمل البنوك في السعودية بعد العيد، ومع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، يبدأ الموظفون في العودة إلى روتينهم المعتاد، وغالبًا ما يحتاجون لبعض الوقت للتأقلم من جديد، ومع ذلك، تعتبر هذه العودة للعمل بعد إجازة طويلة حافزًا لبعض الأشخاص الذين يستقبلون الأعمال المتراكمة بحماس وإصرار على تحقيق النجاح.

وقد أعلن البنك المركزي السعودي مؤخرًا عن مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، حيث من المقرر أن يُستأنف العمل في جميع البنوك بالمملكة، باستثناء بعض البنوك الخاصة، وذلك ابتداءً من يوم السبت الموافق لتاريخ 22 يونيو 2024، بالإضافة إلى ذلك، تظل العطلة الأسبوعية الرسمية يومي الخميس والجمعة، ذلك وفقًا للائحة المحددة من البنك المركزي السعودي، حيث تستمر الإجازة لمدة تسعة أيام متواصلة.

البنوك المستثناة من عطلة عيد الأضحى

بعد الإعلان عن مواعيد عمل البنوك في السعودية بعد العيد، قام البنك المركزي السعودي بالتأكيد على أن بعض البنوك سوف تكون مستثناة من عطلة عيد الأضحى، وتستمر في تقديم خدماتها المصرفية لضيوف الرحمن خلال هذه الفترة.

فقد نص القرار أن تبقى مكاتب البنوك والصرافة والشركات المدفوعات وكافة الفروع الموسمية المتواجدة في المشاعر المقدسة بمكة والمدينة مفتوحة، كما أن جزءًا من فروع البنوك وكذلك مراكز التحويل سيظل يعمل طوال فترة العيد في الأماكن التي تتطلب ذلك.

عودة الموظفين في القطاع الخاص بعد العيد

في سياق متصل قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن عودة موظفي القطاع العام، وفقًا للائحة التنفيذية للخدمة المدنية، حيث من المقرر أن تكون العودة بعد إجازة مدتها تسعة أيام، وتبدأ الإجازة من نهاية دوام يوم الاثنين الموافق لتاريخ 10 يونيو والذي يوافق 4 ذو الحجة، وتستمر حتى تاريخ 23 يونيو الموافق 17 ذو الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *