عاجل.. التربية الكويتية تتخذ قرارات بعد ترشيد الكهرباء أبرزها تقديم العطلة الصيفية في هذه المرحلة “تفاصيل”

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الساعات الماضية عن اتباع إجراء القطع المبرمج، والذي به يتم قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في الكويت من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء وخصوصًا وقت الذروة، وبدورها التربية الكويتية أعلنت عن بعض الإجراءات والقرارات، والتي أبرزها تقديم العطلة الصيفية في المرحلة الابتدائية، فدعونا نوضح لكم قرارات وزارة التربية بعد انقطاع التيار، فضلًا كونوا معنا.

قرارات التربية الكويتية بعد قرار ترشيد الكهرباء

صدرت بعض التوجيهات من قِبل الأستاذ الدكتور عادل العدواني وزير التربية الكويتي بعد قرار ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال بالدولة، ومن بين تِلك التوجيهات هو تقديم العطلة الصيفية بالمرحلة الابتدائية، حيث جاءت القرارات بالتفصيل على النحو التالي:

  • تقرر تبكير العطلة الصيفية للهيئة الإدارية والتعليمية بالمرحلة الابتدائية، وذلك بداية من اليوم الخميس 20 يونيو 2024، حيث تبدأ بعد نهاية دوام اليوم.
  • تعطيل كل العاملين بالمرحلة الثانوية والمتوسطة من الاثنين القادم الرابع والعشرين من يونيو 2024 باستثناء من تم تكليفهم في أعمال الامتحانات.
  • يتم تخفيض الساعات الخاصة بالعمل للمكلفين بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك إلى أن تنتهي امتحانات الدور الثاني، وسيكون الانصراف الساعة 12 ظهرًا.
  • دمج مقرات اللجان للدور الثاني لطلاب المرحلة المتوسطة ويتم تحديد المكان لكل منطقة تعليمية، وذلك من الاثنين المقبل وسيتم الإعلان عن المقار لاحقًا.

وستقوم الوزارة باتخاذ كل الإجراءات والتدابير من أجل ضمان انسيابية عمل الامتحانات للدور الثاني، بل واعتماد النتيجة بشكل رسمي.

قرار انقطاع التيار الكهربي في الكويت

وضحنا لكم تفاصيل قرار وزير التربية العراقي بعد قرار ترشيد التيار الكهربي والتي أبرزها تقديم العطلة الصيفية، وبالنسبة لقرار انقطاع التيار الكهربائي بالكويت، فقد جاء هذا القرار بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعدم قدرة المحطات على توليد طاقة كهربائية كافية في ضوء الطلب المتزايد، وقررت الوزارة قطع التيار ما بين ساعة إلى ساعتين فقط، وذلك على حسب الحاجة، ولكن القطع هذا ليس في كل المناطق، وإنما ببعض المناطق فقط والتي منها المناطق الصناعية، وقد تم تحديد موعد القطع في كل منطقة من قِبل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *