حقيقة .. صرف ضعف الراتب للموظفين في القطاع الحكومي والخاص بمناسبة عيد الأضحى

يتحدث المواطنون عن موضوع اثار الجدل حول صحة صدور أمر ملكي بصرف ضعف الراتب للموظفين في القطاع الحكومي والخاص لشهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى. يتساءل الكثيرون في المملكة العربية السعودية عن مدى صحة خبر صرف ضعف الراتب سواء للقطاع الحكومي أو للقطاع الخاص، خاصة في ظل الاحتياجات المالية المتزايدة لشراء الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى الذي يصادف يوم الأحد 16 يونيو 2024. وفي ضوء هذا الموضوع سنقوم بمعرفة حقيقة هذه الأخبار من خلال الاتي.

 حقيقة صرف ضعف الراتب للموظفين في القطاع الحكومي

يتردد بشكل كبير أن هناك أمر ملكي بصرف ضعف راتب الموظفين في شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى. ولكن وزارة المالية في المملكة العربية السعودية ، قد أكدت أنه لا يوجد أي أمر ملكي بهذا الشأن، وأن الأخبار المتداولة مجرد شائعات. وأكدت الوزارة أنه في حال صدور أي قرارات رسمية، سيتم نشرها عبر وكالة الأنباء السعودية واس أو عبر صفحات الحكومة السعودية الرسمية علي فيسبوك وتويتر وانستجرام.

موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024

تم تحديد موعد صرف رواتب الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص في يوم 27 من كل شهر ميلادي، وفي حال تزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية، يتم تعديل موعد الصرف. بالنسبة لهذا الشهر، سيكون صرف الرواتب يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024.

 كيفية الاستعلام عن راتب الموظفين عبر منصة اعتماد

للاستعلام عن المستحقات المالية للموظفين في القطاع الحكومي، يمكن استخدام منصة اعتماد التي أطلقتها وزارة المالية، وفيما يلي الخطوات.

  •  زيارة موقع منصة اعتماد على الإنترنت.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.
  •  يمكن أيضا التسجيل عبر بوابة نفاذ الوطني.
  •  بعد تسجيل الدخول، تقوم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم تقوم بتحديد المستحقات المالية لشهر يونيو 2024، التي تعرض بدءا من يوم 22 من كل شهر ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *