“الكهرباء” تنشر مواعيد ومناطق انقطاع الكهرباء في الكويت اليوم بعد أزمة الأحمال

انقطاع الكهرباء في الكويت أوضحت الحكومة الكويتية المواعيد التي سوف ينقطع فيها التيار الكهربائي أثناء ساعات الذروة، وذلك عقب إعلان وزارة الكهرباء الكويتية أمس الأربعاء أن محطات التوليد ليست قادرة على تلبية زيادة الأحمال بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

مناطق انقطاع الكهرباء في الكويت اليوم

نشرت وزارة الكهرباء والماء الكويتية بيان توضح فيه انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأماكن أثناء ساعات الذروة تباعًا اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً لمدة تتراوح ما بين 60 دقيقة إلى 120 دقيقة إذا استدعت الحاجة لذلك وفقًا لما هو موضح في الجداول المرفقة.

أشار البيان إلى أن الوزارة سوف تعلن في حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة.

مناطق انقطاع التيار الكهربائي في الكويت اليوم
مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في الكويت اليوم
مناطق انقطاع التيار الكهربائي في الكويت اليوم
مناطق انقطاع التيار الكهربائي في الكويت اليوم

وطالبت الوزارة في بيانها الصادر أمس الأربعاء من المواطنين والمقيمين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال ساعات الذروة؛ لتقليل الأحمال الكهربائية.

أوضحت الوزارة أن انقطاع التيار الكهربائي يوم 18 يونيو 2024 في بعض المناطق في 6 محافظات بسبب عدم مقدرة محطات الكهرباء على تغطية زيادة الطلب على الأحمال الكهربائية أثناء ساعات الذروة بالتزامن مع الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة بالمقارنة مع نفس الفترات في الأعوام الماضية.

تعطيل المدارس تخفيفًا الأحمال الكهربائية

بحسب وسائل الإعلام المحلية الكويتية أن وزارة التربية تنوي توقف العمل مؤقتًا داخل جميع المدارس، وبدء الإجازة الصيفية للمعلمين والإداريين اعتبارًا من يوم الأحد المقبل بدلًا من استمرار الدوام حتى بداية شهر يوليو المقبل بسبب أزمة الكهرباء بالبلاد.

أوضحت الوزارة أن هذا القرار سوف تستثني منه المعلمين المكلفين بأعمال الامتحانات بالمرحلة المتوسطة والثانوية، ولجان تحديد المستوى بالمرحلة الابتدائية.

وأرسلت الوزارة قرار معمم لجميع المدارس بضرورة انصراف جميع العاملين بكافة المدارس اليوم الخميس بعد البصمة الصباحية، وإغلاق أجهزة المكيف والأجهزة الكهربائية باستثناء الأجهزة التي قد تتعرض للتلف في حالة إغلاق الكهرباء بسبب انقطاع الكهرباء في بعض المناطق نتيجة لأزمة الكهرباء التي تشهدها البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *