أنباء عن تأخير عودة عمل البنوك بعد اجازة عيد الاضحى 1445 فما هي الحقيقة

تم تداول الكثير من الأخبار حول حقيقة تأخير عودة عمل البنوك بعد العيد بالمملكة العربية السعودية ليكون يوم الثلاثاء بدلاً من يوم الأحد، حيث من المقرر أن يتم استكمال العمل في البنوك الموجودة بالمملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، وقد ازدادت التساؤلات من قبل الكثير من العملاء حول مدى صحة هذه الأخبار، وخلال ذلك المقال سنوضح لكم حقيقة ذلك الخبر.

 حقيقة تأخير عودة عمل البنوك بعد العيد

أعلن البنك المركزي السعودي بأنه سيتم استكمال العمل في بنوك المملكة في يوم الأحد الموافق 23 من شهر يونيو لعام 2024م، وأن كافة الأخبار التي تم تداولها هي مجرد شائعات وغير صحيحة.

وحسب ما أعلن عنه البنك المركزي السعودي، فسيتم عودة النظام البنكي في المملكة سيكون  في يوم 17 من شهر ذي الحجة ولن يتم حدوث أي تأخير، وحال تأجيل ذلك الموعد فسيقوم البنك بإصدار قرارات ملكية بذلك الأمر.

دوام البنوك في عيد الأضحى 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك بالنسبة للبنوك، والتي بدأت منذ 15-6-2024م والموافق يوم السبت حتى يوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر يونيو.

وذلك لأن الأوامر الملكية تؤكد أن العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية لا تقل عن أربعة أيام متتالية، وأوضح البنك المركزي السعودي بأنه من المقرر عودة البنوك بشكل رسمي يوم الأحد القادم.

كما أكد بأن بعض الخدمات سيتم تعطيلها حتى يعود الموظفين في البنوك، لكن بالنسبة لأنظمة المدفوعات السريعة فستستمر في العمل منذ اليوم الأربعاء لأنها مهمة جداً لأي مواطن في المملكة العربية السعودية.

تمديد عطلة عيد الأضحى أسبوع للموظفين

انتشرت الكثير من الأخبار حول تمديد عطلة عيد الأضحى لكافة الموظفين العاملين في القطاعات العامة، لكن هذه الأخبار غير مؤكدة، حيث لم يتم إصدار أي أوامر ملكية ووزارية تؤكد تمديد الإجازة.

وسيكون موعد المحدد للعودة إلى العمل هو صباح يوم الأحد، أما بالنسبة للمدارس فقد انتهى العام الدراسي 1445ه‍، وينبغي على كافة الطلبة والطالبات الاستمتاع بالإجازة الصيفية لذلك العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *