وزارة التربية والتعليم اليمنية تعلن عن.. رابط استخراج نتائج التاسع اليمن 2024 استعلم الآن

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية بأنه من المقرر إعلان نتائج طلاب التاسع اليمن عبر الموقع الإلكتروني الذي يخصها، وذلك لتيسير أمر الاستعلام عن النتيجة بالنسبة لأولياء الأمور والطلبة ولتوفير مجهودهم ووقتهم، كما صرحت الوزارة بأنها تقوم بالرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالنتائج، كما تساعد الطلبة في الاستعلام عن النتيجة، والتعرف على موعد إعلانها، وخلال ذلك المقال سوف نعرض لكم موعد ظهور نتائج طلاب الصف التاسع اليمن .

  نتائج طلاب التاسع اليمن

قامت وزارة التربية والتعليم اليمنية بتمكين الطلبة من الاستعلام عن نتائج الصف التاسع باستخدام رقم الجلوس، وذلك بعد الإعلان عن هذه النتائج، حيث يقوم الطالب بهذه الخطوات.

  • في البداية ينبغي التوجه إلى الموقع الرسمي للإدارة العامة للاختبارات عبر ذلك الرابط، أو التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم في دولة اليمن
  •  قم بالنقر على خيار نتائج ثم حدد خدمة نتائج الصف التاسع في اليمن.
  • قم بتحديد السنة الدراسية الحالية 2024 من القائمة التي أمامك.
  •  أضف رقم الجلوس المتعلق بالطالب في المكان المخصص لذلك، ثم اضغط على أيقونة البحث.
  •  سيقوم الموقع بالتوجه إلى صفحة أخرى بها النتائج الخاصة بطلاب الصف التاسع.

موعد ظهور نتيجة الصف التاسع في اليمن

تم الانتهاء من تأدية اختبارات الصف التاسع اليمن منذ حوالي شهر كامل بالأخص في يوم 12-5-2024م، وينتظر كافة الطلبة إعلان نتيجتهم بالأخص بعدما قامت وزارة التربية والتعليم اليمنية الإعلان عن اقتراب موعد نتائج الصف التاسع، كما أكدت بأن كشف درجات الطلبة جيدة جداً ونسبة النجاح مرتفعة.

موعد نتائج التاسع اليمن

بعدما تم مراجعة كافة النتائج الخاصة بالطلاب والتعرف على أدائهم تأكدت الوزارة بأن طلاب الصف التاسع يتميزون بالخبرات والقدرات التحليلية، كما يمتلكون التفكير النقدي القوي.

ويعملون على تنمية مهاراتهم بشكل دوري، كما أن هذه النتائج تعكس دعم الأسرة والمدرسة في تنمية مستوى الطالب وتحفيزه للنجاح في دراسته.

وقد أكدت الوزارة بأن مستوى التحصيل العلمي للطلبة في مادة الرياضيات ومادة العلوم مرتفع، وذلك ينعكس على كفاءة الطلبة، كما أوضحت الوزارة بأن نتائج الطلبة في مادة التاريخ ومادة اللغة العربية بحاجة إلى التحسين.

وأن المواد الإنسانية هي التحدي الأعظم أمامهم، وينبغي على جميع المعلمين أن يتوافر لديهم الدعم من أجل تنمية هذه الجوانب وجعلها متقدمة لدى الطلبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *