كيفية بدء نشاط Airbnb في الإمارات وما هي لوائح الإمارات بشأن الإيجارات قصيرة الأجل

كيفية بدء نشاط Airbnb في الإمارات في عام 2024، حيث بلغت إيرادات خدمة Airbnb عالميًا 8.4 مليار دولار، مما أحدث ثورة في مجال السفر والإقامة على مستوى العالم، الإمارات العربية المتحدة توفر بيئة مثالية ومواتية للبدء في الاستثمار في Airbnb، نظرًا لتنوع مناظرها الطبيعية، وجاذبيتها الثقافية الفريدة، والآفاق الاقتصادية الواعدة التي تتمتع بها البلاد.

نشاط Airbnb في الإمارات

في الآونة الأخيرة، لاحظنا ظهور تحول ملحوظ بين المسافرين الذين يميلون الآن إلى اختيار أماكن الإقامة عبر Airbnb عوضًا عن الفنادق التقليدية، ويبحث المسافرون اليوم عن تجارب حقيقية تسمح لهم بالانغماس في الثقافة المحلية واستكشاف الوجهات بطريقة أكثر أنسجامًا مع البيئة المحلية.

خدمة Airbnb توفر منصة لأصحاب العقارات لتأجير شققهم ومنازلهم للزوار، مما يتيح للمسافرين فرصة لاكتشاف أماكن الإقامة التي تلبي تطلعاتهم بشكل فريد وشخصي.

لوائح الإمارات بشأن الإيجارات قصيرة الأجل

عندما يبدأ Airbnb نشاطه في دولة الإمارات، بما في ذلك في دبي، يجب عليهم الالتزام باللوائح المحلية التي تنظم إيجارات العطلات القصيرة الأجل، ويعد تسجيل كل منزل لقضاء العطلات لدى دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ضروريًا للامتثال الكامل للأنظمة الإرشادية المتعلقة بالتأجير.

لكي يتمكن المالكون من إدراج عقاراتهم ضمن Airbnb كمنازل للعطلات، يتطلب ذلك التسجيل في دائرة الاقتصاد والسياحة، مع العلم أنه يمكن لكل مالك إدارة حتى ثماني وحدات في وقت واحد، ومع ذلك، إذا كان المالك يرغب في إدارة عدد أكبر من الوحدات، فمن المستحسن له إنشاء شركة محلية والحصول على التراخيص اللازمة من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

خدمات Airbnb

تشمل العديد من الخدمات والمزايا التي تقدمها للمستأجرين وأصحاب العقارات على حد سواء:

  • بمكن للمستخدمين البحث وحجز أماكن إقامة متنوعة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شقق وفيلات وغرف فندقية.
  •  يمكن للضيوف تقييم العقارات التي أقاموا فيها وكذلك ترك مراجعات تساعد المستخدمين الآخرين في اتخاذ القرارات.
  • يوفر Airbnb دعماً للضيوف على مدار الساعة لحل المشكلات أو الاستفسارات خلال فترة إقامتهم.
  • يقدم تغطية تأمين للضيوف تحتوي على حماية من الإلغاءات غير المتوقعة والمشاكل الأخرى.
  •  لأصحاب العقارات، يوفر Airbnb منصة لإدارة الحجوزات والتواصل مع الضيوف وجمع الدفوعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *