عاجل بوشهري موجة الحر الشديدة تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في الكويت موضح الحلول والاسباب

في بيان هام وعاجل وضح وزير الطاقة بوشهري ان الكويت تضربها موجة حر شديدة تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المحافظات، واكد الوزير ان الكويت تعاني في الفترة الحالية من موجة حر شديدة تسببت في زيادة الضغط على الشبكة الكهربائية، مما أدى إلى حدوث انقطاع للتيار الكهربائي عن عدد من المناطق، وعلي الفور تقدم الفريق الصحفي لتقويم السعودية بالاتصال بالجهات المعنية لمتابعة اخر التطورات والاحداث عن أسباب وحلول تفادي انقطاع التيار الكهربائي في الكويت.

انقطاع التيار الكهربائي في الكويت

وضح وزير الطاقة الدكتور بوشهري ان من اهم أسباب انقطاع التيار الكهربائي في الكويت خلال الفترات الحالية الاتي:

  1. ان الكويت تشهد موجة حر شديدة أدت إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة، وذلك زاد من استهلاك الكهرباء بشكل غير مسبوق، وهذا الضغط الزائد على الشبكة الكهربائية تسبب في انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في عدة مناطق.
  2. أحد الأسباب الرئيسية لانقطاع التيار الكهربائي هو خروج وحدة توليد كهرباء بقدرة 300 ميجاوات من محطة الزور الجنوبية، وهذا الحدث أدى إلى نقص كبير في الطاقة الكهربائية المتاحة لتلبية احتياجات المواطنين.
  3. كذلك تشير التقارير إلى أن الطاقة المستوردة من الشبكة الخليجية، والتي تقدر بـ 400 ميجاوات، لم تكف لتغطية الاحتياجات الكهربائية للكويت، وهذا النقص في الطاقة المستوردة أدى إلى زيادة الانقطاعات الكهربائية، حيث طالت الانقطاعات حوالي 40 منطقة.

الحلول المفترضة للحد من انقطاع التيار الكهربائي

في مداخلة هاتفية اكد وزير الطاقة الدكتور بوشهري ان اهم الحلول التي من المتوقع ان تعمل على الحد من انقطاع التيار الكهربي الاتي:

  1. العمل على تعزيز البنية التحتية الكهربائية من خلال تطوير المحطات القائمة وإنشاء محطات جديدة، مؤكد الوزير انه يجب أن تكون هذه المحطات قادرة على تلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية.
  2. زيادة استيراد الطاقة الكهربائية من الشبكة الخليجية أو من مصادر أخرى لتلبية الاحتياجات المتزايدة، ونوه سيادة الوزير على ضرورة أن تكون هناك اتفاقيات طويلة الأمد تضمن استقرار إمدادات الطاقة.
  3. كما أشاد سيادته من ضرورة التعاون بين الحكومة والمواطنين العمل معاً لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة الكهربائية، وأشار الي ان ذلك التعاون يمكن تحقيقه من خلال استخدام أجهزة كهربائية موفرة للطاقة وتطبيق سياسات لترشيد الاستهلاك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *