من هم الفئات المستثناة من رسوم المرافقين 1445؟.. جوازات السعودية توضح

أوضحت مديرية الجوازات السعودية، الفئات المستثناة من رسوم المرافقين 1445، والذي يهدف إلى تخفيف الأعباء المادية على الأسر في المملكة، حيث ردت المديرية على الفئات المعفاة من رسوم وحقيقة إلغائها للأطفال، بعد إثارة الجدل بين المقيمين والزوار.

من هم الفئات المستثناة من رسوم المرافقين 1445؟

أجابت مديرية الجوازات السعودية، على السؤال الأكثر تداولا حول الفئات المعفاة من رسوم المرافقين، يأتي ذلك إطار حرص المديرية على توضح ما يثار بشأن تلك رسوم المرافقين.

وأفادت المديرية بأن من الفئات المعفاة من رسوم المرافقين 1445 وهي المواليد الجدد وجميع الطلاب المتواجدين في السعودية للدراسة بغرض منحة دراسية والزوجات الأجنبيات ذات الاحتياجات الخاص، فضلا عن الزوجات الأولى للمقيمين في المملكة.

ومن الفئات المعفاة هم المتدربين والطلاب العسكريين الموجودين في المملكة وحاملي جوازات سفر دبلوماسية والموظفين الأجانب في السفارات والمتقاعدين من القطاعات الحكومية والأمهات المقيمات.

أفادت مديرية الجوازات يا تكلفة المرافق للاطفال غير المعفيين في السابق تتراوح بين 100 ريال إلى 300 ريال شهريًا، والتي ارتفعت إلى 500 ريال شهريًا في عام 2020.

هل تم إلغاء رسوم المرافقين؟

أجابت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية على سؤال هل تم إلغاء رسوم المرافقين؟، وأكد عدم صحة ما يتداول حيث أنه لم يتم إلغاء الرسوم، ولم يصدر أي قرار بإلغائها من قبل الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية.

كيف اقدم طلب إعفاء من الرسوم؟

أجابت مديرية الجوازات السعودية على سؤال الأكثر تداولا حول كيف اقدم طلب إعفاء من الرسوم؟ من خلال اتباع الخطوات التالية:
– الدخول إلى موقع مديرية الجوازات
– يختار المستخدم خدمة إعفاء رسوم التأشيرات لذوي الإعاقة ﻣﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ الخدمات الإلكترونية
– تعبئة البيانات المطلوبة
– عند تقديم الطلب يتم عرض خطاب التأييد للطباعة أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني للمستفيد بشكل لحظي.
– يمكن إعادة طباعة خطاب التأييد المُصدر من خلال أيقونة “طلباتي

هل يمكن تجزئة رسوم المرافقين؟

أكدت  المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية على  أن هناك حالات تتيح تقسيم دفع المقابل المالي على رسوم المرافقين وهم  للعمالة الوافدة بالقطاع الخاص إلى أقساط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *