حقيقة صرف منحة 400 ريال لمستحقي الضمان بعد العيد وزيادة مبلغ الضمان للشهر القادم .. شنو الصحيح

تعتبر حقيقة صرف منحة 400 ريال لمستحقي الضمان بعد العيد ليست بجدية حيث انتشرت مؤخرا أنباء عن وجود منحة عيد الأضحى المبارك والتي يتم تقديمها إلى مستحقي الدعم للضمان وذلك ممن لا يدخل إليهم قيمة مالية مانعة للسحب، كما نوهت وزارة الموارد البشرية  والتنمية الاجتماعية بأن هذه الأخبار ليس لها أي أساس، كما نوهت أيضا بأن الرواتب قد تمت في مواعيدها الأصلية وذلك من أجل إعانة محدودي الدخل على ظروف الحياة.

حقيقة صرف منحة 400 ريال لمستحقي الضمان بعد العيد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير رواتب الدعم  داخل الضمان الاجتماعي في مواعيدها المحددة، ويتم الإعلان عن المبلغ المالي الذي يتم تقديمه لمستحقي الدعم من قبل الوزارة ،وذلك بعد القيام بعملية استيفاء كافة الشروط.

كما تم ذكر أن قيمة وذلك بحسب عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وكذلك قيمة الدخل الخاص بهم ، فلا يتم صرف مبلغ موحد لكافة الأسر المستفيدة.

أما ما يتعلق بحقيقة صرف منح خاصة بعيد الأضحى من الضمان الاجتماعي ، فقد كذبت الوزارة هذه الأنباء، ولا يوجد أي أخبار عنها وكل ما تم تداوله في هذا الشأن عبارة عن شائعات ليس لها أساس من الصحة.

تسجيل دخول الضمان الاجتماعي

يمكن للعديد من المواطنين الاستفادة بدعم الضمان الاجتماعي وبكل سهولة، حيث تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بذلك يتم استخدامه من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على البوابة الرسمية الخاصة بالضمان الاجتماعي والتابع لوزارة الموارد البشرية.
  • قم باختيار تسجيل جديد.
  • بعدها قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة بكل دقة، وبطريقة صحيحة وحتى لا تتعرض إلى وقف الطلب.
  • ومن ثم يتم مراجعة البيانات للتأكد من صحتها.
  • بعدها يتم الضغط على إرسال وإرسال الطلب إلى الجهات المختصة.

زيادة مبلغ دعم الضمان الاجتماعي

تداولت بعض المواقع الإلكترونية أنباء خاطئة عن حقيقة صرف منحة 400 ريال لمستحقي الضمان وزيادة مبلغ دعم المواطن بعد العيد طامعين فيها بكرم سمو الأمير سعود، كما تناقلت الصحف الحديث عن وجود مثل هذه الشائعات والتي ليس لها أساس من الصحة، وبالطبع قد وضعت الوزارة عدة شروط للحصول على دعم الضمان الاجتماعي، العيدية الملكية في حال الإعلان عنها وذلك من أجل التأكد من أحقية الأشخاص المستفيدين لكل الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *