وش صدق تعجيل صرف الرواتب للقطاع العام لهذا الشهر بعد العيد مباشرةً.. المالية تُبين

أيام قليلة وتبدأ المالية السعودية بصرف الرواتب لموظفي القطاع العام، وبالتزامن مع قرب صرف الرواتب عن شهر يونيو، نجد خبر تعجيل صرف الرواتب للقطاع العام لهذا الشهر متداول بين الموظفين ، وذلك على أمل أن ينزل لهم الراتب باكرًا خصوصًا أن الراتب ينزل بعد العيد مباشرةً، ونوضح لكم حقيقة هذا الخبر هل صحيح أم شائعة ومتى ينزل الراتب كل شهر؟ فكونوا معنا.

وش صدق تعجيل صرف الرواتب للقطاع العام

تُوزع المالية السعودية رواتب موظفي القطاع العام بموعد ثابت كل شهر وهو اليوم السابع بعد العشرين من الشهر، على أن تضع في اعتبارها مواعيد عمل البنوك الرسمية، بحيث إن صادف الصرف يوم الجمعة تُقدم الرواتب ليوم الخميس، أما إن كان الصرف يوم السبت يتأخر الصرف إلى يوم الأحد، وما بين تبكير وتثبيت الموعد يتساءل الموظفون عن حقيقة صرفه بعد عيد الأضحى مباشرةً.

ولكن للأسف لم يرد أي مرسوم ملكي أو قرار وزاري ينص على تقديم الصرف، وهذا يعني أن الإيداع سيكون في موعده الثابت يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، وفي ليلة الخميس 27 من شهر يونيو ، الموافق الحادي والعشرين من شهر ذي الحجة 1445، ستبدأ عملية صرف الرواتب لهذا الشهر.

استعلام عن الراتب للقطاع العام

بينا لكم مصداق خبر تعجيل صرف الرواتب للقطاع العام، حيث رواتب الموظفين تنزل في موعدها دون التأخير أو التقديم، وفيما يخص الاستعلام عن الراتب، فقد أتاحت المالية السعودية مِنصة اعتماد الرسمية من أجل الاستعلام عن الراتب والتعرف على قيمته كل شهر، وإن سيِرت على الخطوات التالية ستتمكن من الاستعلام:

  • اتجه إلى موقع مِنصة اعتماد الموجودة على الشبكة والتابعة للمالية السعودية، ثم اختر اعتماد أفراد.
  • اختيار من قائمة الخدمات الإلكترونية “الحقوق المالية”.
  • بعدها يعرض لك النظام آخر راتب لك ورد من ” مسير الرواتب”.

ومن نفس المنصة يمكن الحصول على قائمة من الخدمات التي تخص الراتب الخاص بك، سواء تعمل بالقطاع المدني أو القطاع العسكري، فضلًا عن الخدمات المالية الأخرى التي تقدمها المنصة بعيدًا عن الرواتب ليكن على سبيل المثال خدمة الاستعلام عن المدفوعات الحكومية وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *